الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزيـر الصحـة يترأس النقاش حول موضوع هيكيلية الوزارة

نشر بتاريخ: 02/12/2006 ( آخر تحديث: 02/12/2006 الساعة: 18:11 )
غزة- معا- التقى د. باسم نعيم وزير الصحة، في مكتبه أعضاء اللجنة التسييرية واللجنة الفنية للهيكلية، لبحث هيكلية وزارة الصحة، و التوصل إلى توافق ما بين إدارة عامة ووحدة في الهيكلية، وشرح عمل الوحدات وعلاقتها بالوزير والوكيل والوكيل المساعد، وتم التوافق على سبع إدارات عامة والنقاش يدور حول بقية الدوائر.

وذكرت وكالة الصحة في بيان وصلت "معا" نسخة منه، ان د. نعيم ناقش عدة مواضيع، منها موضوع مدراء الصحة في الرعاية الأولية بحيث لا تتابع عمل المستشفيات، بالإضافة إلى الموضوع المهم وهو تكرار الإدارات العامة في المحافظات الشمالية والجنوبية، مشيراً إلى أن الإدارات لا تتكرر بحيث يكون هناك مدير عام ونائبه وذلك حفاظاً على وحدة عمل الوزارة .

بالإضافة إلى موضوع كثرة عدد الوحدات، واختيار جزء من هذه الوحدات على ان تكون هناك إدارة عامة للتخصصات الفنية، وعلى رأسها مدير عام كذلك بحث موضوع IT وتطوير عمل الوزارة في المستقبل، خاصة في مجال تكنولوجيا المعلومات، وأفراد إدارة عامة للحاسوب وتكنولوجيا المعلومات، وخطوة في تحقيق الحكومة الالكترونية.

على صعيد اخر اقترح بعض المشاركون وضع ضوابط ومعايير للإدارات العامة بالإضافة إلى دمج كل إدارتين مع بعضها البعض، وتسميتها قطاع يترأسه وكيل مساعد لإيجاد عمل ثابت وواضح للوكيل المساعد.