الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلاف بين الأمين العام لحزب الله ونائبه على قيادة الحزب

نشر بتاريخ: 07/02/2012 ( آخر تحديث: 07/02/2012 الساعة: 15:46 )
بيت لحم- معا- وفقا لمصادر في حزب الله اللبناني فإن خلافا نشب بين الامين العام لحزب الله حسن نصر الله ونائبه نعيم قاسم، على زعامة الحزب وصل في الفترة الاخيرة إلى حد قطع الاتصالات بينهما.

وبحسب ما نشر موقع "قضايا مركزية" العبري اليوم الثلاثاء فقد استند الموقع الى مصادر في الحزب دون التطرق إلى كيفية الحصول عليها، والتي تفيد بأن قاسم يعارض استمرار حسن نصر الله في قيادة الحزب، وقد برزت هذه المعارضة بعد حرب تموز على لبنان عام 2006، وكذلك بالاستناد الى النظام الداخلي للحزب والذي يمنع تسلم الامانة العامة لاكثر من فترتين.

واضاف الموقع ان الخلاف كان سينفجر عام 2008 عندما كان من المقرر أن يجتمع مجلس الشورى في الحزب لانتخاب الامين العام، وقد تم تأجيل هذا الاجتماع لاسباب أمنية ولم يعقد حتى الان، وهذا ما دفع نعيم قاسم مع بعض القيادات الاخرى لرفع صوتهم مطالبين بإنهاء زعامة حسن نصر الله للحزب، وقد وصل الامر مؤخرا الى قطع الاتصالات بين حسن نصر الله ونعيم قاسم.

واشار الموقع إلى أن القيادي في حزب الله محمد يزبك يساند نعيم قاسم في هذا الموقف، حيث توجها الى الزعيم الروحي لايران علي خامنئي وبحثا معه استمرار حسن نصر الله في زعامة الحزب، الذي بدوره طلب تأجيل هذا الموضوع والانتظار لما ستؤول اليه الامور في سوريا.