الخميس: 30/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد سويدي يزور مقر الاتحاد العام لنقابات العمال بطوباس

نشر بتاريخ: 07/02/2012 ( آخر تحديث: 07/02/2012 الساعة: 11:22 )
طوباس -معا- قام وفد سويدي بزيارة مقر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين / محافظة طوباس؛ برفقة المدرب النقابي مجدي الشلة ومنسقة المشروع نداء الخراز.

وكان باستقبالهم عضو اللجنة التنفيذية إبراهيم دراغمه، ورئيس نقابة النقل يوسف عنبوسي وأعضاء المجلس النقابي، والهيئة الإدارية لعمال النقل وعدداً من السائقين حيث رحب دراغمة بالحضور، وأعطى فكرة مفصله عن واقع محافظة طوباس بشكل عام والواقع النقابي بشكل خاص، وتحدث حول المعيقات التي تواجه العمال في المحافظة وخصوصاً الإجراءات الاسرائيليه التي يتحملها العمال في توجههم إلى أماكن عملهم ، والاستغلال من قبل أصحاب العمل في المستوطنات والسماسرة.

ووجه النداء إلى الحكومة الفلسطينية في تقديم العون للفئة المهشمة في هذه المحافظة المهددة منذ عام 1967 من خلال مصادرة 75% من أراضيها وجعلها مناطق عسكريه مغلقة حيث لا يستطيع أصحابها الوصول إليها من تلك الفترة لغاية الآن ، رغم استغلال المستوطنين لتلك الأراضي في زراعتها.

وقد أعرب الوفد عن سعادته في زيارته لهذه المحافظة، وقدم شرحاً عن المشروع التثقيفي السويدي للنقابة العامة لعمال النقل، واعتباره رافداً قوياً لتقوية النقابة.

وبعدها تحدث رئيس النقابة العامة لعمال النقل / محافظة طوباس ، يوسف عنبوسي عن دور النقابة في تنظيم عمال النقل بالمحافظة وعلى الانجازات الكبيرة التي قدمها المشروع لنقابة النقل بالمحافظة ، شاكراً كافة الجهود.

بعدها تم إعطاء ورشة عمل لعشرين سائقاً حول آليات تنظيم العمال في هذا القطاع والحفاظ على حقوقه من خلال المدرب النقابي مجدي الشلة.
وشكرت السيدة نداء الخراز منسقة المشروع ، جهود نقابة النقل في محافظة طوباس على انجازها الكبير في تأطير العاملين.

وتوجه الوفد إلى قرية العقبة، حيث استقبلهم رئيس المجلس القروي سامي صبيح ، وأطلعهم على أوضاع هذه القرية المهددة دائماً من قبل الاحتلال الإسرائيلي ، من خلال إخطارات الهدم وتجريف الشوارع والمضايقات الكبيرة من قبلهم ضد المواطنين وال المعاناة الكبيرة التي يعانيها المواطنين في هذه القرية والفقر المدقع الذي يعيشونه.