الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس الوزراء يفتتح مع امير قطر وقفية القدس و المدارس الفلسطينية بالدوحة و يزور البحرين غدا

نشر بتاريخ: 02/12/2006 ( آخر تحديث: 02/12/2006 الساعة: 19:45 )
غزة -معا- افتتح رئيس الوزراء اسماعيل هنية و امير دولة قطر الشيخ خليفة بن حمد ال ثاني مبنى وقفية القدس خلال زيارة مشتركة لموقع المبنى اليوم .

وقال سمو الامير خليفة بن حمد "ان ريع المبنى سيخصص لدعم القدس و مواطنيها "مؤكدا على ان قطر مهتمة بقوة بدعم اهالي المدينة المقدسة .

يذكر ان مبنى وقفية القدس سيتكون من نحو مائة طابق تحتوي على عدد من المكاتب و المحال التجارية و اغراض اخرى .

وقد شكر رئيس الوزراء الامير القطري على هذه اللفتة الكبيرة وقال خلال حفل الافتتاح "ان هذا المشروع يبرز مدى مكانة القدس في قلوب القطريين و حرصهم على الوقوف الى جانب شعبنا الفلسطيني و خصوصا في مدينة القدس التي تتعرض للتهويد و الاستيطان و تهجير المواطنين" .

كما افتتح رئيس الوزراء والامير القطري المدرسة الخاصة بالجالية الفلسطينية في مدينة الدوحة .وستبنى المدرسة بكل مرافقها على نحو 25 دونما و ستفتح الباب امام نحو ثلاثة الاف طالب فلسطيني لتلقي تعليمهم .

وقال رئيس الوزراء " ان الامير القطري ضرب مثلا كبيرا و عظيما في دعم الشعب الفلسطيني وفي تقديم كل مقومات الراحة للفلسطينين في قطر" .

و قد استقبل رئيس الوزراء عددا كبيرا من ابناء الجالية الفلسطينية و الذين ابدوا فرحتهم الشديدة بلقائه و حرصه على متابعة شئونهم .

واكد هنية لابناء الجالية الفلسطينية انه سعيد بان يكون بينهم و قال ان عودتهم الى فلسطين ستكون قريبة باذن الله .وشدد السيد هنية على ان الحكومة الفلسطينية ستولي اهتماما كبيرا في تقديم الدعم و المساعدة للجالية القطرية .

و زار هنية المدينة الرياضية في مدينة الدوحة حيث التقى بالبعثة الفلسطينية الى اوليمبياد "اسياد"الذي يعقد في العاصمة القطرية .

و قد ابدى افراد البعثة و الرياضيون الذين التقوا هنية خلال لقاء خاص سعادتهم الكبيرة بزيارة رئيس الوزراء الى مقر البعثة و قالوا انه يشكل مبعث فخر كبير لهم و يساهم في تعزيز معنوياتهم ومثابرتهم على تحقيق افضل انجازات خلال الدورة الاولمبية .

و قد اكد هنية خلال لقائه بالبعثة الرياضية الفلسطينية انه يفتخر برفع العلم الفلسطيني بين الامم و الدول الكبيرة التي شاركت في هذا العرس الرياضي ,و قال "ان فلسطين و رغم الحصار و الاغلاق و المعاناة الكبيرة نجحت في ان تثبت اسمها في كافة النواحي بين الامم "و شدد على ان الحكومة الفلسطينية معنية بدعم القطاع الرياضي و تقديم كل مساعدة ممكنة له .

ثم زار السيد هنية خلال جولته في المدنية الرياضية العديد من البعثات العربية و منها القطرية و العراقية و العمانية و السورية و الاردنية و اللبنانية حيث صافح افراد البعثات و الرياضيين حيث لقى حفاوة كبيرة من جمهور الرياضيين الذين تهافتوا لمصافحته .

و من المقرر ان يزور رئيس الوزراء مملكة البحرين غدا .