الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة المصالحة لـ "معا": اجتماع الاثنين لبدء العمل الميداني

نشر بتاريخ: 08/02/2012 ( آخر تحديث: 09/02/2012 الساعة: 10:19 )
غزة- معا- تعقد لجنة المصالحة المجتمعية المنبثقة عن حوارات القاهرة الاثنين القادم اجتماعها الخامس لمناقشة بدء انطلاق عملها على ارض الواقع.

وقال عبد العزيز قديح مسؤول الإعلام في لجنة المصالحة في حديث لمراسل "معا" ان اللجنة ستناقش في اجتماعها يوم الاثنين وضع الخطط العملية لبدء انطلاق عملها على ارض الواقع.

وأكد مسؤول الإعلام على جاهزية اللجنة للعمل ميدانيا فور تشكيل الحكومة وبدء عملها، مشيرا إلى ووجود بعض المعيقات التي تواجه عمل اللجنة والتي منها ضرورة الإسراع بتشكيل الحكومة من اجل توحيد كافة المؤسسات وتوفير الإمكانيات المادية اللازمة لفتح المقرات لاستقبال شكاوي المواطنين المتضررين جراء الانقسام.

وقال :"ان لجنة المصالحة وبالإجماع لديها الإرادة الكاملة لانطلاق عملها بروح الفريق الواحد من اجل خلق الأجواء التصالحية لانطلاق مسيرة وحدتنا الوطنية من اجل حقوق الشعب الفلسطيني وفي مقتها إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف".

من جهته، رحب قديح بالاتفاق على تسمية الرئيس محمود عباس "أبو مازن" رئيسا لحكومة الكفاءات، مطالبا إياه بضرورة الإسراع بتشكيل الحكومة من اجل تسهيل عمل كافة اللجان وخاصة لجنة المصالحة المجتمعية والحريات العامة.

وأعرب مسؤول الإعلام عن أملة ان يتم الإعلان عن تشكيل الحكومة باجتماع القاهرة يوم 18 الجاري تقديرا للجهود المصرية في إنهاء الانقسام الفلسطيني وإعادة الوحدة الوطنية.