الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية يزور بيت الكويت للأعمال الوطنية ومكتبة البابطين المركزية للشعر

نشر بتاريخ: 09/02/2012 ( آخر تحديث: 09/02/2012 الساعة: 18:33 )
غزة – معا- زار إسماعيل هنية، رئيس وزراء الحكومة المقالة بيت الكويت للأعمال الوطنية (متحف كي لا ننسى)، وكان في استقباله رئيس البيت يوسف عبد الوهاب العميري، واستمع على نشاطات البيت وتعرف على أهم الأهداف التي يعمل على تحقيقها.

وتجول هنية في بانوراما تحكي قصة كفاح الشعب الكويتي وخاصة في مرحلة الغزو، واطلع على حجم المعاناة والدمار التي لحقت بالكويت وشعبه.

وأكد رئيس الوزراء المقال على أن الشعب الفلسطيني يدرك معاناة من يتعرض للعدوان أو الحرب، معتبراً أن الأمر المؤسف أن الألم جاء من دولة عربية شقيقة، متمنياً للكويت الحرية والاستقرار بعد انتهاء تلك الحقبة وعودة الكويت حرة.

ودعا الكويت لمواصلة دعمها وتأييدها لفلسطين حتى تتحرر فلسطين، معتبراً ان الشعب الفلسطيني والشعب الكويتي شعب واحد، متمنياً للكويت الحرية والرخاء والاستقرار الدائم.

من جهته أكد يوسف العميري على مواصلة الدعم والتأييد والنصرة للشعب الفلسطيني المرابط، مشيراً إلى عدة خطوات تقوم بها الكويت في هذا الاطار.

كما زار هنية مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي بالكويت، والتقى رئيس مجلس إدارتها السيد عبد العزيز سعود البابطين، وعبر عن سعادته بالزيارة لهذا المعلم الثقافي والحضاري الكبير.

وأشاد رئيس الوزراء المقال بالمكتبة وما تقدمه من أعمال لحفظ الأدب العربي والشعر العربي وتوثيقه وأرشفته وحتى الترويج له، مقدراً الجهود الكبيرة التي تقوم بها المكتبة في داخل الكويت وخارجها.

ودعا هنية إلى التعاون المشترك مع المكتبة حتى يستفيد أبناء الشعب الفلسطيني من ما تقدمه، مؤكداُ على أن المجال مفتوح في فلسطين لأي عمل من شأنه تدعيم الثقافة والأدب والحفاظ على الشعر العربي.

من ناحيته شكر عبد العزيز البابطين رئيس مجلس إدارة المكتبة هنية على الزيارة، حيث قدم شرحاً مفصلاً عن نشاطات المكتبة داخل الكويت وخارجها، مؤكداً على أن المكتبة لها اتصالات عدة في فلسطين ويتعزز هذا التعاون.

وقام هنية بجولة على أقسام المكتبة، حيث أبدى إعجابه بكل مكونات المكتبة ومحتوياتها، متمنياً لها المزيد من التقدم والازدها.

وقدم هدية لرئيس مجلس إدارة المكتبة والتوقيع في سجل الشرف للمكتبة.