الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد جمعية بيتنا يحيى اليوم العالمي للمعاق بزيارة المؤسسات الأهلية العاملة في مجال الإعاقة والتأهيل

نشر بتاريخ: 03/12/2006 ( آخر تحديث: 03/12/2006 الساعة: 16:35 )
غزة -معا- قام وفد جمعية بيتنا للتنمية والتطوير المجتمعي، اليوم الأحد بزيارة المؤسسات الأهلية العاملة في مجال الإعاقة والتأهيل في محافظة شمال غزة.

وتضمن الوفد منسق العلاقات العامة، ورئيس قسم المساعدات والطوارئ ورئيس قسم صحة الطفل والمرأة ومجموعة من الموظفين في الجمعية .

وقام الوفد بزيارة المؤسسات الأهلية للمشاركة في أنشطتهم ومشاركتهم في إحياء اليوم العالمي للمعاق إلي جانب دراسة لواقع الخدمات المقدمة للأطفال المعاقين في كافة المؤسسات الأهلية العاملة في مجال الإعاقة والتأهيل في الشمال .

وتحدث محمد نصر، منسق العلاقات العامة في جمعية بيتنا، أن هذه الزيارات الميدانية تأتي في إطار تعزيز العمل المشترك بين المؤسسات الأهلية والمجتمعية المختلفة للنهوض بواقع الخدمات المقدمة للمعاقين، وذلك عبر التنسيق بينها وخدمة لأهداف واحتياجات المعاقين وهي إحياء لليوم العالمي للمعاق.

وضمت الزيارات الميدانية كل من جمعية الفلاح الخيرية، وجمعية نبراس الأجيال والإغاثة الطبية الفلسطينية، وجمعية جباليا للتأهيل، وروضة المصباح العمالية التي لديها أطفال الدمج .

وأضاف نصر بأن تم إصدار بيان للرأي العام من جمعية بيتنا للتنمية والتطوير المجتمعي إحياء لذكرى اليوم العالمي للمعاق الفلسطيني ويحمل عنوان " معاقون نعم ... عاجزون لا " .

وطالب البيان فيه الحكومة الفلسطينية والمؤسسات الأهلية بالعمل على تطبيق قانون المعاقين الفلسطينيين رقم " 4 " للعام 1999م .

ومن جهة أخرى أعربت المؤسسات الأهلية التي تم زيارتها عن شكرها لجمعية بيتنا لزياراتها المجتمعية التي تهدف لتعزيز التنسيق والتعاون بين المؤسسات العاملة في مجال الإعاقة والتأهيل لتلبية احتياجاتهم وتخفيف معاناتهم المستمرة .