الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

في ختام مؤتمر حقوق الانسان في الحياة التربوية: دعوة لضرورة تضمين مفاهيم الديمقراطية للمناهج

نشر بتاريخ: 03/12/2006 ( آخر تحديث: 03/12/2006 الساعة: 17:10 )
رام الله - معا - أوصى المجتمعون في مؤتمر "منظومة حقوق الانسان في الحياة التربوية الفلسطينية"، الذي تنظمه جامعة القدس المفتوحة ليوم واحد في ختام أعمال المؤتمر المنعقد في قاعات فندق "السيتي ان"، في مدينة البيرة اليوم الاحد، بضرورة تضمين مفاهيم الديمقراطية وحقوق الانسان في المناهج الدراسية مع تركيزها على غرس قيم التسامح، اضافة الى زيادة الاهتمام باجراء الدراسات والابحاث المتعلقة بحقوق الانسان من جهة وتبيان مواقف الاديان من تلك الحقوق.

كما أوصى المجتمعون بنشر ثقافة حقوق الانسان والديمقراطية عند مختلف شرائح المجتمع سواء عبر التدري أو الفعاليات اللامنهجية، اضافة الى استحداث خدمة الارشاد في مجال حقوق الانسان، وتطوير النظام التربوي الداعم لكرامة الانسان وتعميق ماهيم الديمقراطية في الحياة السياسية لآثارها المباشرة على مختلف جوانب الحياة.

واستهل المؤتمر بكلمة رئيس الجامعة الدكتور يونس عمرو الذي تحدث عن تكريس الديمقراطية من خلال المناهج التي تقدمها الجامعة لطلابها، كما طرحت خلال المؤتمر 8 ورقات علمية تناولت تمكين الطالب من مضامين ديموقراطية وواقع حقوق الانسان بالاضافة لترسيم قيم التسامح وسيادة القانون للتعليم الديمقراطي.

وكان المؤتمر عقد صباح اليوم بمشاركة أكثر من مئة أستاذ وطالب من جامعة القدس المفتوحة ومشاركة من منظمات أهلية معنية بالديمقراطية وحقوق الانسان.