السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة اتحاد الطلبة التقدمية تدعو الى تحرك جماهيري واسع للضغط من اجل تشكيل حكومة وحدة وطنية

نشر بتاريخ: 03/12/2006 ( آخر تحديث: 03/12/2006 الساعة: 18:01 )
غزة -معا- دعت كتلة اتحاد الطلبة التقدمية الاطار الطلابي لحزب الشعب الفلسطيني الى ضرورة تحرك جماهيري وشعبي واسع من اجل الضغط لتشكيل حكومة وحدة وطنية بمشاركة كل القوى السياسية والمجتمعية من اجل كسر الحصار الدولي واعادة الاعتبار للقضية الوطنية كقضية تحرر وطني وشعب يناضل من اجل تحرره واستقلاله الوطني .

واكدت الكتلة على ضرورة العمل على توحيد كل الجهود لمواجهة العدوان المستمر والمتصاعد ضد الشعب الفلسطيني. وفق خطة وطنية جماعية سياسية تنظيمية ونضالية موحدة, واستخدام الاليات والوسائل الكفاحية لاحباط المخططات الاسرائيلية، مطالبة بتسريع تنفيذ وثيقة الوفاق الوطني.

جاء ذلك خلال اجتماع الهيئة القيادية لكتلة اتحاد الطلبة التقدمية في جامعة الازهر بغزة, وبحضور كل من شامخ بدرة منسق كتلة الاتحاد في قطاع غزة, ومحمد صالح عضو المكتب الطلابي التنفيذي, وعوض السلطان مسئول كتلة الاتحاد في الجامعة , وكل من علي وافي, احمد بهجة, وائل السلطان, ونوح ابو طبيخ, وبلال ابو وردة , اعضاء الهيئة القيادية للكتلة في جامعة الازهر.

من جانبه اكد شامخ بدرة منسق كتلة الاتحاد في قطاع غزة ان تشكيل حكومة وحدة وطنية هو مطلب الاغلبية العظمى للشعب الفلسطيني, ولكن اذا استمر تعثر تشكيل حكومة الوحدة الوطنية فان المخرج من هذه الازمة هو اللجوء الى حكومة فلسطينية انتقالية من كفاءات وطنية مستقلة متوافق عليها من القوى السياسية ويمنحها المجلس التشريعي شبكة امان لمدة عام كما جاء في مبادرة " نداء من اجل فلسطين " مشددا في الوقت نفسه على ضرورة مواصلة الجهود لتشكيل حكومة وحدة وطنية خلال الفترة الانتقالية لحكومة الكفاءات .

واوضح ان مبادرة "نداء من اجل فلسطين " هي المخرج الحقيقي للازمة الراهنة بعد تعثر جهود تشكيل حكومة الوحدة الوطنية, وتردي الاوضاع الاقتصادية والمعيشية للجماهير الفلسطينية, ومخاطر انهيار الاقتصاد الوطني وتفشي الفوضى والفلتان الامني.

من جانبه دعا محمد صالح الى اهمية التفاف الجماهير في هذه المرحلة حول مبادرة "نداء من اجل فلسطين" وتفعيل المشاركة الجماهيرية الفلسطينية , ومواصلة الضغط الشعبي للخروج من الازمة الراهنة التي يعيشها الشعب الفلسطيني.