الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
ابوعبيدة: مستعدون لحرب استنزاف طويلة ضد الجيش الاسرائيلي
ابوعبيدة: جيش العدو يتفاخر بجرائمه التي ارتكبها في غزة كإنجازات عسكرية
كلمة مصورة للناطق العسكري باسم كتائب القسام "أبو عبيدة"

حل النزاعات والاتحاد الأوروبي يفتتحان معرض رسومات للأطفال بغزة

نشر بتاريخ: 12/02/2012 ( آخر تحديث: 12/02/2012 الساعة: 11:51 )
غزة- معا- افتتح المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات وبالتعاون مع الاتحاد الأوروبي معرض رسومات للأطفال بمدينة غزة وسط مشاركة عدد من المؤسسات المحلية وعائلات الأطفال المشاركة بالمعرض وبحضور إعلامي.

في بداية المعرض، أكد "مدير فرع غزة بمركز حل النزاعات" إياد أبو حجير أن رسالة المعرض اليوم بالتأكيد على أن الناس كلهم سواسية في العالم، مشيراً إلى أن مركز حل النزاعات يركز على دعم المبادرات والمشاريع التي تدعو لتفعيل المشاركة الاجتماعية والأدوار والسلوكيات للرجل والمرأة داخل المجتمع.

وتابع أبو حجير حديثه بالقول " نتحدث دائماً عن الحروب وأثارها النفسية وكذلك عن ضرورة تحقيق المصالحة الوطنية في الوطن الفلسطيني والفرصة اليوم للتحدث مع أطفالنا لنزرع البسمة ودعم إبداعاتهم،موضحاً أن سياسة المركز تركز على تعميق لغة الحوار والقيم والمبادئ لكل أفراد المجتمع وأهمهم الأطفال كجيل المستقبل.

بدورها، أوضحت منسقة الاتصال بقضايا الجندر في الإتحاد الأوروبي مارينا جوان أوليف أن الاتحاد الأوروبي ينظم هذه المسابقة الدولية لرسومات الأطفال منذ عام 2007 وشارك العام الماضي 40 ألف طفل حول العالم بالمسابقة منها 10 لوحات فنية من فلسطين، مضيفة " هذا المعرض ننفذه اليوم لعرض أفضل 65 صورة من المسابقة التي نظمت ببروكسل في بلجيكا التي وصلت إلى مرحلتها النهائية 3 لوحات فنية لأطفال من غزة ".

وخلال حفل الافتتاح، قدّم حل النزاعات والاتحاد الأوروبي جوائز قيمة للثلاث مشاركين بمسابقة بروكسل لرسومات الأطفال من غزة وهم نسمة مرتجي وأسامة شموط وروزولين كاتبه بالإضافة لتقديم عدد من الجوائز لثلاثة وعشرين طفلاً شاركوا بالمعرض من غزة.