الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
كلمة مصورة للناطق العسكري باسم كتائب القسام "أبو عبيدة"

غزة- تنمية القوى البشرية تعقد امتحان دبلوم مكافحة العدوى

نشر بتاريخ: 12/02/2012 ( آخر تحديث: 12/02/2012 الساعة: 13:36 )
غزة-معا- عقدت الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية التابعة للصحة المقالة امتحان الجزء الأول من دبلوم مكافحة العدوى، وذلك بالتعاون مع المركز العربي للتنمية المهنية المستدامة "معتمد" القاهرة، فيما تقدم للامتحان 34 من الأطباء والتمريض والتحاليل الطبية.

هذا وتفقد الامتحان معالي وزير الصحة د.باسم نعيم ود.ناصر رأفت ابوشعبان مدير عام تنمية القوى البشرية وبرفقتهم وفد اتحاد الأطباء العرب يترأسه الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب ود. أسامة رسلان رئيس المعهد العربي للتنمية المهنية المستدامة، بالإضافة إلى كوادر وزارة الصحة وتأتي هذه الزيارة خلال الجولة التي قام الوفد بها لمرافق وزارة الصحة.

بدوره رحب د. ناصر أبو شعبان بالوفد الزائر شاكراً زيارتهم لغزة ومثمناً دورهم في المساهمة في كسر الحصار على قطاع غزة من خلال عطائهم اللامحدود ودعمهم المستمر للقضية الفلسطينية.

كما واطلع د.أبو شعبان الوفد الزائر على قاعات الامتحانات والتدريب والذي يجري بإشراف المحاضرين من الجانب المصري عبر نظام التعليم عن بعد ،فيما يستمر دبلوم مكافحة العدوى لمدة عام، وأشار د.أبو شعبان إلى البرامج التعليمية التي تقدمها الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية بمافيها البورد الفلسطيني وامتحانات المزاولة وبرنامج التعليم عن بعد الذي ينفذ من خلاله عدة دبلومات، وكذلك دورات في مختلف التخصصات الفنية.

وفي سياق منفصل عقدت الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية محاضرة علمية فقهية حول أخلاقيات المهنة، والتي ألقاها الدكتور ناصر رأفت أبو شعبان مدير عام تنمية القوى البشرية وبحضور أطباء وطبيبات الامتياز.

هذا وعرض د.ابوشعبان خلال المحاضرة واجبات ومسئوليات الطبيب من الناحية الشرعية والقانونية مؤكداً على ضرورة المحافظة على خصوصية المريض، بالإضافة إلى الالتزام بآداب وسلوكيات المهنة والأخلاق الحميدة ، وتعلم الأساليب الصحيحة في كيفية التواصل مع المريض والزملاء ضمن الضوابط والأصول المهنية.
ودعا د.ابو شعبان الأطباء إلى الحرص على الالتزام بالاخلاق المهنية.