الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يعتقل 5 مواطنين بينهم 3 عمال من داخل منزل قيد الانشاء بيعبد

نشر بتاريخ: 12/02/2012 ( آخر تحديث: 12/02/2012 الساعة: 23:23 )
جنين -معا- اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي مساء اليوم خمسة مواطنين من بلدة يعبد (ثلاثة عمال بناء وصاحبي المنزل) خلال اقتحم جنود الاحتلال منزل قيد الانشاء في المنقطة الجنوبية من البلدة.

وقال صبحي علي ابوبكر لمراسل "معا" ان الاحتلال اعتقلوا ولديه فراس 26 عاما ويعمل معلما في مدرسة عز الدين القسام الثانوية ومحمد صبحي ابوبكر 24 عاما، والعمال (مهران وليد ابوبكر وشقيقه محمد، واحمد كيوان ابوبكر).

واشار صبحي الذي كان متواجدا خلال الاقتحام والاعتقال الى ان ولديه والعمال كانوا في منزل قيد الانشاء حيث كانوا منهمكين في بناء المنزل تفاجأوا باقتحام من قبل جنود الاحتلال الاسرائيلي واقتادوهم الى مستوطنة مابودوتان القريبة من بلدة يعبد.

واضاف صبحي انه وجه سؤالا لضابط الدورية الاسرائيلية عن سبب اعتقالهم، وادعى الضابط انه سيتم التحقيق معهم وسؤالهم عن اسماء الشبان الذين القوا الحجارة بالقرب من منزلهم عصر اليوم

ومن الجدير بالذكر ان قوات الاحتلال ومنذ شهرين تقريبا تقتحم بلدة يعبد بشكل شبه يومي وتطلق القنابل الصوتية والغاز السيل للدموع خلال المواجهات التي تندلع مع الشبان في البلدة كما انها تنصب حاجزا عسكريا بشكل شبه يومي صباحا على مدخل يعبد الشرقي .