السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشاعر لـ معا: مجلس الوزارء ارسل رسالة للرئيس عباس تطالبه بالعودة لاستمرار الحوار الوطني

نشر بتاريخ: 03/12/2006 ( آخر تحديث: 04/12/2006 الساعة: 00:30 )
بيت لحم- معا- قال الدكتور ناصر الدين الشاعر نائب رئيس الوزراء، ووزير التربية والتعليم، ان مجلس الوزراء قرر في جلسته الاحد، ارسال رسالة للرئيس محمود عباس "ابومازن"تدعوه الى ضرورة العودة الى الحوار لتشكيل حكومة الوحدة الوطنية، والبدء من النقطة التي تم التوقف عندها.

وأكد الشاعر لوكالة معا " ان الرسالة ستصل الليلة للرئيس، وهي رسالة واضحة وستضع النقاط على الحروف وتؤكد على ضرورة استمرار الحوار وعدم اغلاق الابواب وتشكيل حكومة الوحدة باعتبارها الخيار الامثل للحفاظ على القضية الفلسطينية التي تعيش لحظات صعبة وحساسة.

كما اكد مجلس الوزراء على ضرورة استمرار الحوار من النقطة التي توقف عندها لقطع الطريق على جميع ما وصفهم بالمتربصين بوحدة الشعب الفلسطيني والذين يرفضون الشراكة السياسية.

وثمن الوزراء الدور الذي يقوم به رئيس الوزراء إسماعيل هنية في جولته الحالية إلى عدد من العواصم العربية والإسلامية لدعم القضية الفلسطينية ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني، كما ثمنوا دور أمير دولة قطر الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني، ووزير الخارجية الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني لما قدموه من دعم مادي ومعنوي للشعب الفلسطيني.

ناقش الوزراء قضية تشكيل حكومة الوحدة الوطنية وما آلت إليه، والتصريحات الصادرة من جهات متعددة، وأكدوا موافقتهم على استمرار الحوار من النقطة التي توقفت عندها باعتبار أن التوافق الوطني هو الأساس الذي يخدم مصالحنا الوطنية العليا.
وقرر المجلس إرسال رسالة بالخصوص إلى فخامة الرئيس محمود عباس.

وناقش الوزراء رحلة وزير الخارجية د. محمود الزهار الأخيرة التي عقد من خلالها عدد من الاجتماعات من ضمنها اجتماعه بسفراء الدول العربية في جامعة الدول العربية وحضوره مؤتمر الرباعية للدول الإسلامية في جدة وما تمخض عنه من نتائج إيجابية، كما تلقى وزير الخارجية دعوة لزيارة (6) دول في أمريكا الجنوبية.