الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة المنبثقة عن التنفيذية تؤكد دعمها لقرارات الرئيس وتشدد على ضرورة معالجة الازمة سياسيا

نشر بتاريخ: 04/12/2006 ( آخر تحديث: 04/12/2006 الساعة: 13:05 )
رام الله- معا- رفعت اللجنة المنبثقة عن اللجنة التنفيذية التي شكلت لدراسة خيارات ما بعد حوار تشكيل الحكومة توصياتها الى الرئيس ابو مازن لاتخاذ الخطوات اللازمة بهذا الشان .

واكدت اللجنة دعمها لقرارات الرئيس المتعلقة بتشكيل الحكومة مشددة على ضرورة معالجة الازمة سياسيا لا اداريا.

وكانت اللجنة السداسية المشكلة من أعضاء في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية عقدت ظهر اليوم الاثنين اجتماعاً في رام الله, لمناقشة الخيارات المطروحة على ضوء وقف الحوار لتشكيل حكومة الوحدة الوطنية.

وأكد حنا عميرة عضو اللجنة في حديث لمراسل "معا" أن الاجتماع سيبحث في عدة خيارات من بينها الدعوة لاجراء انتخابات مبكرة أو الدعوة لاجراء استفتاء أو اقالة الحكومة الحالية, مشيراً الى ان التوصيات التي ستصدر عن الاجتماع سترفع الى الرئيس محمود عباس الذي لا يشارك في الاجتماع.

وأضاف عميرة أنه سيصدر بيان عن اجتماع التنفيذية يدين ما وصفه بالاتهامات الظالمة التي صدرت عن الوزير عاطف عدوان بخصوص اللجنة وأعضائها, والتوتير الاعلامي الذي يصل حد التشكيك, داعياً الى النقاش في الاجتهادات دون التشكيك في النويا.

يشار الى أن اللجنة التنفيذية- وفي اجتماعها الاخير برام الله- كانت قد شكلت لجنة من 6 أعضاء لدراسة توصيات سيتم رفعها للرئيس عباس بخصوص قضية الحكومة في ظل توقف الحوار.