الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة النجاح تنظم وقفة تضامنية مع الأسير خضر عدنان

نشر بتاريخ: 15/02/2012 ( آخر تحديث: 15/02/2012 الساعة: 10:54 )
نابلس -معا- نظمت عمادة شؤون الطلبة ومجلس إتحاد الطلبة ومختلف الكتل الطلابية في الجامعة وقفة تضامنية مع الأسير خضر عدنان، والمضرب عن الطعام منذ ما يزيد عن خمسين يوماً احتجاجاً على ظروف اعتقاله في سجون الإحتلال.

وشارك في الوقفة التضامنية الأستاذ الدكتور رامي حمد الله، رئيس الجامعة، والنائب قيس عبد الكريم، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية، وأ.موسى أبو دية عميد شؤون الطلبة، والسيد محمود اشتيه، أمين سر حركة فتح في نابلس، والطالب محمد دقة، رئيس مجلس إتحاد الطلبة، وعائلة الأسير خضر عدنان، وممثلين عن مختلف الكتل الطلابية، بالإضافة إلى طلبة الجامعة.

وقد ألقى أ. موسى أبو دية، عميد شؤون الطلبة، كلمة الجامعة في الوقفة التضامنية أشار فيها إلى أن جامعة النجاح بإدارتها والعاملين فيها والطلبة تضامن مع الأسير خضر عدنان، ومع كل الأسرى البواسل الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية بعزة وكرامة.

واستنكر أبو دية الإجراءات الإسرائيلية وقرار المحكمة الإسرائيلية بحق الأسير خضر عدنان، موضحاً أننا نعيش في عصر الحريات والديمقراطية ولا يمكن لمن يدعي الديمقراطية أن يخطف حرية الناس ويعتدي على كرامتهم وإنسانيتهم.

وفي السياق ذاته حذر أ. موسى أبو دية، عميد شؤون الطلبة، من مغبة المساس في المقدسات الإسلامية في القدس الشريف وخارج القدس، ودعا في الوقت ذاته إلى اتخاذ إجراءات عملية لوقف كل الممارسات الهمجية بحق الأسرى البواسل.

وشدد المتحدثون في الوقفة التضامنية مع الأسير خضر عدنان على أهمية دعم صمود الأسرى في مواجهة آلة الاجراءات والوقوف إلى جانب الأسرى في معركة الأمعاء الخاوية، وأهمية الوقوف إلى جانب الأسرى البواسل الذين يعانون من سجن السجان.
|164659|
|164658|