الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز النسوي بشعفاط يبحث التعاون مع الحركة العالمية للدفاع عن الاطفال

نشر بتاريخ: 15/02/2012 ( آخر تحديث: 15/02/2012 الساعة: 11:24 )
القدس-معا- بحث المركز النسوي في مخيم شعفاط وسط مدينة القدس، سبل التعاون المشترك مع الحركة العالمية للدفاع عن حقوق الأطفال- فرع فلسطين وذلك خلال إجتماع عقد في مقر المركز تناول أبرز الأنشطة التي ينفذها المركز لحماية حقوق الطفل، ضمن المشروع الذي يقوم بتنفيذه في المخيم حول نشر ثقافة حقوق الطفل الفلسطيني.

وإستعرض قسم العلاقات العامة في المركز أبرز البرامج والمشاريع التي ينفذها المركز خلال الفترة الحالية والتي تهدف الى النهوض بواقع الطفل الفلسطيني في المخيم، إضافة الى تنمية قدراته الثقافية والإجتماعية والتعليمية من أجل خلق جيل قادر على تحمل المسؤولية والمشاركة الفاعلة والإيجابية في بناء المجتمع.

من جانبها تطرقت صابرين الزبن منسقة الحركة العالمية (DCI) في محافظة القدس إلى أبرز الأنشطة التي تنفذها الحركة العالمية من أجل الدفاع عن حقوق الأطفال خاصة الإنتهاكات الإسرائيلية بحق الطفل الفلسطيني، وما نتج عن ذلك من تأثيرات سلبية إنعكست على حياة ومستقبل الأطفال الفلسطينيين.

وأكد الجانبان على ضرورة دق ناقوس الخطر المحدق بمستقبل الطفولة المسلوبة في محافظة القدس جراء سياسات الإحتلال الممنهجة بحق الأطفال المقدسيين وسياسة الإعتقالات المتكررة التي تطال الأطفال (القاصرين) وسياسة التعذيب والتنكيل التي يتعرضون لها على أيدي سلطات الإحتلال.

كما شدد الجانبان على أهمية تضافر جهود كافة المؤسسات المعنية بحقوق الطفل، من أجل العمل المشترك لتحقيق الهدف المرجو من خلال البرامج والمشاريع لتفعيل دور الأطفال وتشجيعهم على المشاركة في بناء المجتمع من منطلق الإنتماء وتنمية روح العمل الطوعي.

كما تم الإتفاق في نهاية الإجتماع على ضرورة التواصل والتنسيق من أجل التعاون في تنفيذ الأنشطة التي تهدف للرقي بواقع الطفل الفلسطيني والدفاع عنه إضافة الى تنفيذ الأنشطة التوعوية الهادفة لإنقاذ الطفل من الواقع الإجتماعي والنفسي الذي يعاني منه.

وحضر الإجتماع عن المركز النسوي مديرة المركز أمل حجازي، محمد محاريق، منسق مشروع نشر ثقافة حقوق الطفل، ودعاء الجولاني منسقة مشروع تحسين البيئة التعليمية في مخيم شعفاط.