السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي يلتقي نائب رئيس الوزراء السويدي ويطلعه على انتهاكات اسرائيل

نشر بتاريخ: 16/02/2012 ( آخر تحديث: 16/02/2012 الساعة: 17:18 )
الخليل -معا- التقى النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية في الخليل نائب رئيس الوزراء ووزير التعليم السويدي بجوركليند والوفد المرافق له والقنصل السويدي.

واطلع البرغوثي الذي رافقه وفد من المبادرة الوطنية الفلسطينية الوزير السويدي على مخاطر ما تتعرض له الاراضي الفلسطينية من استيطان وعدوان اسرائيلي لا سيما في القدس وعمليات التهويد فيها اضافة الى ما يجري في البلدة القديمة من الخليل من مصادرة للاراضي والممتلكات وعربدة من المستوطنين طالت دور العبادة ومخاطر المس بحقوق المواطنين.

واكد البرغوثي ان الفلسطينيين لا يستطيعون الانتظار الى الابد في ظل اغلاق اسرائيل الافاق في وجه السلام العادل، داعيا العالم الى الاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود 67 وعاصمتها القدس.

وقال النائب مصطفى البرغوثي انه ان الاوان لوقف استعمال المعايير المزدوجة عندما يتعلق الامر باسرائيل واهمية حماية المقاومة الشعبية والضغط على اسرائيل لوقف العنف الذي تمارسه اسرائيل ضدها مشيرا الى ان هناك اجماعا وطنيا على المقاومة الشعبية الاخذة بالاتساع.

كما اوضح النائب مصطفى البرغوثي اهمية المصالحة الوطنية في انها حققت اجماعا وطنيا على الهدف السياسي واشكال الكفاح الوطني مؤكدا ان اتفاق الوحدة يمثل اساسا لوحدة الموقف الفلسطيني وفرصة غير مسبوقة لاستعادة الديمقراطية الفلسطينية التي فقدت نتيجة الانقسام مثلما انها فرصة لتحقيق السلام العادل مع كل الشعب الفلسطيني بكل مكوناته .

واكد النائب البرغوثي ان اهم عنصر في بناء مؤسسات الدولة هي المؤسسة الديمقراطية وفصل السلطات والذي سيتحقق عبر المصالحة واجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية وللمجلس الوطني.

واشار البرغوثي الى ان الاحتلال الاسرائيلي تحول الى منظومة ابارتهايد وان هذا يلحق ضررا بمصالح المنطقة ويبدد فكرة حل الدولتين.

ودعا النائب مصطفى البرغوثي الى رفع الحصار عن قطاع غزة ووضع حد للمعاناة هناك.

وجدد البرغوثي الدعوة الى اتخاذ اجراءات لردع اسرائيل عما تقوم به من انتهاكات للقانون الدولي وايغالها في العدوان ضد شعبنا وتكريسها نظام الفصل العنصري .

كما اطلع البرغوثي الضيف على مخاطر ما يتعرض له الاسرى خاصة الاسير خضر عدنان الذي يخوض منذ شهرين اضرابا عن الطعام وتتعرض حياته للخطر.