الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح تعلن رفضها تقديم رد على ورقة استكمال التهدئة قبل ان تتلقى ردا من حماس

نشر بتاريخ: 04/12/2006 ( آخر تحديث: 04/12/2006 الساعة: 22:31 )
غزة -معا- اعلنت حركة فتح بأنها ترفض أن تقدم ردها على الورقة المقترحة لاستكمال التهدئة لتشمل كافة المناطق الفلسطينية قبل أن تعلن حماس موقفها الرسمي من استمرار الحوار لانجاز التهدئة الشاملة، خلال لقاء مع ممثلي الجبهتين الديمقراطية والشعبية في غزة اليوم الاثنين.

وقالت فتح في بيان وصلت "معا" نسخة منه، انه إذا ردت حماس بالإيجاب"سنتعامل بأعلى درجة من المسؤولية الوطنية، أما إذا كان الرد سلبياً، فإننا في حل من هذه التهدئة وكل ما تم الاتفاق عليه سابقاً بهذا الشأن".

واعلنت فتح رفضها القاطع بأن تتحول التهدئة إلى ورقة ابتزاز للضغط على حركة فتح أو الرئاسة، لأن هذا المنطق يخرج الأمور من سياقها الطبيعي، خصوصاً وأن التهدئة تمثل مصلحة وطنية للجميع وليست منحه من أحد لأحد. على حد تعبير البيان.

وقال البيان، "إن "فتح" تابعت باستغراب الموقف غير المبرر الذي اتخذته حركة حماس بمقاطعة اجتماع الفصائل الخمسة لمناقشة ورقة العمل التي تعالج الاستحقاقات والمتطلبات الفلسطينية المتعلقة بالتهدئة الشاملة، كما استهجنت فتح عملية ربط موضوع تشكيل حكومة الوحدة الوطنية مع قضية التهدئة الشاملة خصوصاً وأن مقترح إعداد ورقة العمل وتكليف لجنة خاصة للقيام بهذه المهمة تم تقديمه من حماس وخصوصاً رئيس الوزراء إسماعيل هنية.

واكدت حركة فتح على موقفها الايجابي، في التعامل مع التهدئة في قطاع غزة، ووقف إطلاق الصواريخ مقابل وقف العدوان، بأنه جاء تجاوباً مع المصلحة الوطنية والتخفيف من معاناة الفلسطينيين.