السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتنياهو يطالب بالقضاء على حكومة حماس والليكود يطالب بمنع هنية من العودة الى غزة

نشر بتاريخ: 05/12/2006 ( آخر تحديث: 05/12/2006 الساعة: 07:24 )
القدس- معا- أعلن بنيامين نتنياهو، زعيم حزب الليكود، أن حزبه سيعتمد سياسة جديدة للقضاء على الحكومة الفلسطينية التي ترأسها حماس، وبدء محادثات مع حكومة فلسطينية جديدة برئاسة من وصفهم بالمعتدلين.

واكد نتينياهو خلال اجتماع لحزب الليكود، الاثنين، إن تهريب الأسلحة من مصر إلى قطاع غزة سيحول القطاع إلى لبنان ثان، وأشار إلى أن سياسة ضبط النفس الأحادية التي تتبعها إسرائيل ستؤدي إلى خلق موقف خطير يتمثل بتقوية حركة حماس وإضعاف المعتدلين، حسب تعبيره.

وأكد "أن استمرار حماس في إطلاق الصواريخ على إسرائيل سيؤدي إلى نتائج مأساوية وهو ما شهدته إسرائيل مؤخرا، وأضاف أن الحاجة الآن تقتضي شن حملة عسكرية متواصلة على قطاع غزة للقضاء على ما وصفه بالإرهاب في غزة وإغلاق معبر فيلادلفي لمنع تهريب الأسلحة إلى القطاع.

وفي السياق ذاته طالب أعضاء في حزب الليكود المعارض، الحكومة الإسرائيلية بمنع رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية من الرجوع إلى غزة في حال زيارة هنية سوريا وإيران.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، عن بيان أصدره حزب الليكود في ختام اجتماع عقد الاثنين، برئاسة زعيم الحزب بنيامين نتانياهو ،"واضح بشكل جلي أن محادثات هنية في دمشق وطهران ستبحث القيام بأنشطة إرهابية ضد إسرائيل".

ومن الجدير بالذكر أن هذه الانتقادات هي الأولى التي يوجهها الليكود للحكومة الإسرائيلية منذ إعلان قرار وقف إطلاق النار في غزة بين الفلسطينيين والإسرائيليين.