الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من "مؤسسة جايكا" ومركز الملكة رانيا للعلوم يزورون تربية طوباس

نشر بتاريخ: 18/02/2012 ( آخر تحديث: 18/02/2012 الساعة: 16:41 )
طوباس- معا- زار وفد مشترك من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا)، ومركز الملكة رانيا لتكنولوجيا المعلومات SEED، مديرية التربية والتعليم طوباس وذلك في إطار تنفيذ مشروع استخدام التكنولوجيا في تدريس العلوم.

وكان في استقبال الوفد مدير التربية والتعليم في مديرية طوباس أ.محمد زكارنة، والنائب الإداري سائد قبها، ورئيس قسم الإشراف احمد رشدي، ورئيس قسم الإدارات المدرسية عمر زبيدات، وعدد من المشرفين في المديرية.

ورافق الوفد من مركز المناهج في وزارة التربية والتعليم مدير عام المناهج العلمية د.جميل أبو سعده، ومدير دائرة المكتبات والمختبرات محمود داوود، ومنسقة المشروع في فلسطين رشا عمر. ومن مؤسسة "جايكا" اليابانية خبير التعليم الالكتروني وتعليم العلوم في اليابان جو اوتار، ومن المؤسسة جيكاكو كاساي، وناتا موكو، وكوباياشي وكاكا، وضم الوفد من مركز الملكة رانيا العبد الله عدنان أبو حليوة، وأمل طافش، ووفاء خريسات.

وزار الوفد مدرسة بنات وادي الفارعة الثانوية وقام بجولة في أرجاء المدرسة وفي مختبراتها لتفقد أحوال المدرسة، ومن ثم حضروا حصة للعلوم في المختبر لطلبة الصف الرابع.

واطلع أ.محمد زكارنة الوفد الزائر على واقع التعليم في طوباس لا سيما الأغوار الشمالية وقدمة زكارنة شرحا مستفيضا عن خطوات المديرية في سبيل تطوير وتحسين جودة التعليم. وشكر الوفد الزائر ومؤسسة "جايكا"على دعمها لواقع التعليم في فلسطين.عامة ومحافظة طوباس خاصة

وأشار عدنان أبو حليوة من مركز الملكة رانيا العبد الله على أهمية توظيف التكنولوجيا في التعليم، واستخدام استراتيجيات التدريس الحديثة في التعليم مما يسهل فهم الطلبة للدرس.

ومن الجدير ذكره أن الزيارة تهدف إلى دراسة واقع تعليم العلوم في المدارس واستخدام المختبرات العلمية التعليمية وإعداد خطة لتدريب المعلمين من قبل مركز الملكة رانيا للتكنولوجيا والمعلومات SEED .

وتم اختيار ثلاث مديريات كمرحلة أولى للاطلاع على حصص العلوم وهي طوباس ورام الله ووسط الخليل.

وفي نهاية اللقاء قدمت مديرة مدرسة بنات وادي الفارعة الثانوية هدايا تذكارية للوفد الزائر، وشكرتهم على اختيار المدرسة لتنفيذ هذا المشروع.