الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب البرغوثي يلتقي في القاهرة الوزير عمر سليمان والأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى

نشر بتاريخ: 05/12/2006 ( آخر تحديث: 05/12/2006 الساعة: 13:40 )
القاهرة- معا- اجتمع النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية رئيس ائتلاف فلسطين المستقلة- في إطار زيارة قصيرة قام بها إلى القاهرة- مع كل من الوزير عمر سليمان مدير المخابرات العامة المصرية والأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى.

وجرى خلال الاجتماعين المنفصلين البحث في سبل دعم الشعب الفلسطيني وتقوية قضيته وأهمية مواصلة الجهود لانتزاع زمام المبادرة السياسية والعمل الحثيث من اجل إحراز نتائج بناءة في ملفات دعم الوحدة الوطنية وتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية واستقرار التهدئة الجزئية لتصبح شاملة ومتبادلة ومتزامنة والعمل على الإفراج عن اكبر عدد ممكن من الأسرى والأسيرات في إطار تبادل الأسرى بما في ذلك السعي للإفراج عن القادة السياسين الفلسطينيين المحتجزين في سجون الاحتلال، وكذلك إيجاد السبل الكفيلة بإنجاز كل ما يمكن عمله من اجل تخفيف ورفع الحصار القاسي عن الشعب الفلسطيني.

وشرح ألبرغوثي الجهود التي ما زالت متواصلة من اجل درئ الانقسام الوطني وبناء رؤية واستراتيجية وطنية موحدة بما في ذلك تشكيل حكومة وحدة وطنية قوية وقادرة على فك الحصار عن الشعب الفلسطيني.

كما شرح البرغوثي الجهود والمصاعب التي تقف في وجه تشكيل حكومة الوحدة وأهمية تذليلها مشددا على ضرورة تلاقي الفلسطينيين على برنامج وقاسم وطني موحد يؤدي إلى إقامة دولة فلسطينية كاملة السيادة على حدود الرابع من حزيران 67 وعاصمتها القدس.

بدورهما أكد كل من الوزير سليمان وأمين عام الجامعة العربية على دعمهما الكامل لقضية الشعب الفلسطيني واستعدادهما لبذل كل جهد ممكن من اجل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وتحقيق الحرية والاستقلال للشعب الفلسطيني.

واستعرض موسى الجهود التي يقوم بها من اجل إخراج لبنان من محنته وضمان وحدته وتجاوز الانقسام الحاصل في صفوفه مؤكدا تقدم الجهود لكسر الحصار المفروض على شعبنا الفلسطيني وأهمية مجابهة خطة اولمرت بمبادرة فلسطينية موحدة وقوية.