الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل وزارة التربية والتعليم العالي يناقش موضوع مادة تكنولوجيا المعلومات للثانوية العامة

نشر بتاريخ: 05/12/2006 ( آخر تحديث: 05/12/2006 الساعة: 14:33 )
غزة- معا- ناقش وكيل وزارة التربية والتعليم العالي د. محمد أبو شقير يرافقه وكيل الوزارة المساعد لشؤون المحافظات الجنوبية أ ـ زينب الوزير وعدد من المدراء العامون ومدراء المدارس ومشرفي مادة التكنولوجيا وعدد من طلبة المدارس الثانوية العامة، مدى التغيرات التي طرأت على مادة تكنولوجيا المعلومات لدى الطلبة والتغيرات التي طرأت على المادة بالنسبة للفرع العلمي والأدبي وذلك في قاعة مدرسة خليل الوزير الثانوية للبنين بغزة.

وفي كلمته قال وكيل الوزارة د. محمد ابو شقير انه سعيد بلقاء الطلبة وهذا اللقاء الأول مع طلبة المدارس.

وفي سياق كلمته أشار ابو شقير أن هذا أول امتحان في فلسطين للمنهاج الفلسطيني على مستوى الوطن وستكون أول تجربه لهذا المنهاج وأول سنة يتم فيها إنجاز تجربه فلسطينية خالصة على مستوى الوطن بكامله.

وأكد ابو شقير على بعض القرارات التي اتخذتها الوزارة للتخفيف عن كاهل الطلبة وفي إعادة توزيع العلامات بالنسبة للفرع العلمي كالتالي:

1- تكنولوجيا المعلومات أن تكون الدرجة العظمى 50% والنهاية الصغرى 20%
2- الإدارة والاقتصاد أن تكون الدرجة العظمى 50% والنهاية الصغرى 20%
أما بالنسبة للفرع الأدبي أشار إلى أن:
- المواد الثقافية العلمية أن تكون الدرجة العظمى 50% والنهاية الصغرى 20%
- تكنولوجيا المعلومات أن تكون النهاية العظمى 50% والنهاية الصغرى 20%
أما بالنسبة لعدد جلسات المباحث ( اللغة العربية و اللغة الإنجليزية )
فسيتم عمل جلستين لكل مبحث.

من جانبها ركزت زينب الوزير على الاهتمام بالقطاع التعليمي وأهمية المسيرة التعليمية وحثت الطلبة على التمسك بالعلم والمسيرة التعليمية وأشارت الوزير إلى أن وزارة التربية والتعليم العالي حريصة بكل كوادرها على استمرار عملية التعليم.
لان الشعوب ترتقي بالعلم وأكدت على مدى أهمية مادة تكنولوجيا المعلومات لان العصر الحالي هو عصر المعلومات والاختراعات الحديثة.

كما أكد علي أبو سمك / مدير تربية وتعليم غزة على ان القرارات التي اتخذتها الوزارة تصب في صالح الطلبة، حيث كان الرسوب في المجموع قبل التعديل أما اليوم ليس هناك رسوب في المجموع، وأشاد بالقرارات التي اتخذتها الوزارة في تخفيف بعض المواد عن الطلبة.

وأكد السيد ايمن العكلوك مشرف مبحث التكنولوجيا في مديرية غزة انه تم إلغاء أكثر من 50% من مادة تكنولوجيا المعلومات، وقد اجتمع بالمشرفين ومدرسي مادة التكنولوجيا.

على مستوى محافظات الوطن واتفقوا على أن تكون هناك حصص تعويضية إضافية في قاعة الكرامة بمدرسة فلسطين الثانوية للبنين واستثمار يوم الخميس بتدريس مادة التكنولوجيا في المدارس.

وأضاف العكلوك أن هناك موقع على شبكة الانترنت لدروس التكنولوجيا وخاصة الثانوية العامة وهوwww.technologya.ps وان هناك ملزمة تحتوي على مئات الأسئلة والأجوبة لتغطية المادة للمرحلة الثانوية.

وفي نهاية الجلسة تم فتح باب النقاش للطلبة لزيادة معلوماتهم واستفساراتهم عن المادة.