الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل يطلع وفد من بلدية "جيفور" الفرنسية على الوضع العام

نشر بتاريخ: 19/02/2012 ( آخر تحديث: 19/02/2012 الساعة: 16:34 )
الخليل- معا- استقبل محافظ الخليل وفدا فرنسيا تضمن رئيس بلدية "جيفور" الفرنسية ووفد تضامني شبابي من فرنسا بهدف إطلاع الوفد على الأوضاع في المحافظة وواقع حياة الفلسطينيين، بالإضافة إلى مناقشة المشاريع بين الطرفين لتنمية قطاع الشباب، والتشبيك مع المجتمع المحلي بمؤسساته.

ورحب المحافظ حميد بالوفد الضيف وشكرهم على زيارتهم التي تندرج ضمن توطيد العلاقات الفلسطينية الفرنسية وقدم شرحا عن واقع محافظه الخليل والمعاناة الناجمة عن ممارسات الاحتلال والمستوطنين ضد السكان المدنيين الفلسطينيين وممتلكاتهم والتي يجب أن تأخذ الألوية في الاهتمام العربي و الدولي.

كما استعرض المحافظ حميد الواقع الاجتماعي والصحي والاقتصادي والمعيقات التي يضعها الجانب الإسرائيلي أمام التقدم الصناعي والتجاري في محافظة الخليل كما تطرق إلى الوضع السياسي والانتهاكات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين ومحاصرة المواطن الفلسطيني ووضع قيود على تحركاته و حرمانه من ممارسة حياته بشكل طبيعي مطالبا فرنسا خصوصا والاتحاد الأوروبي عموما الضغط على الجانب الإسرائيلي لوضع حد لهذه الممارسات اللانسانية.

من جانبهم شكر الوفد الفرنسي المحافظ على حفاوة الاستقبال مؤكدين دعمهم للفلسطينيين بأقامة دولتهم المستقلة ورفضهم لمواصله أعمال الاستيطان الذي يعتبر عقبه أمام العملية السلمية.

كما قام الوفد بزيارة البلدة القديمة والاطلاع على المعاناة الحقيقية للمواطنين والمؤسسات في البلدة القديمة.