اغلاق معبر رفح بشكل مفاجئ

نشر بتاريخ: 21/02/2012 ( آخر تحديث: 21/02/2012 الساعة: 15:54 )
غزة- معا- أغلقت السلطات المصرية، صباح اليوم الثلاثاء معبر رفح جنوب قطاع غزة أمام حركة المسافرين بشكل مفاجئ ودون سابق إنذار.

وأكد المدير العام لهيئة المعابر والحدود في قطاع غزة ماهر أبو صبحة في تصريح صحفي أن السلطات المصرية أغلقت معبر رفح أمام المسافرين دون سابق إنذار أو تنسيق مع وزارة الداخلية المقالة، موضحاً أن الجانب المصري أعلن عن رفضه إدخال المسافرين بحجة أن السفر اليوم للمعتمرين فقط.

وأضاف أبو صبحة أن وزارة الداخلية وهيئة المعابر ليس لديها أي مسافر للعمرة اليوم الثلاثاء، مشيراً إلى أنه تم التوافق مع وزارة الأوقاف والسلطات المصرية على جدول وبرنامج خاص لسفر المعتمرين لتنظيم عملية السفر إلا أن الجانب المصري خالف البرنامج دون إنذار مسبق.

وقال إن الجانب المصري أغلق المعبر أمام الطلبة والمرضى وأصحاب الإقامات لإدخال معتمرين من قبل مكتب "حاتم زعرب" فقط الذي اتفق مع الجانب المصري دون تنسيق الجانبين مع وزارة الداخلية المقالة لذلك.

ولفت أبو صبحة إلى أن الجانب المصري أرجع أمس الإثنين 4 باصات من المسافرين أي نحو 200 مسافر، بحجة عطل في شبكة الحواسيب الخاصة بهم، مشيراً إلى أن المعاملة المصرية كانت بالأمس "سيئة للغاية".