ورشتا عمل للسلامة المرورية في الخليل وطولكرم

نشر بتاريخ: 21/02/2012 ( آخر تحديث: 21/02/2012 الساعة: 12:29 )
نظم المجلس الأعلى للمرور في وزارة النقل والمواصلات اليوم الثلاثاء ورشتي عمل خاصة بالسلامة المرورية في محافظتي طولكرم والخليل.

وأوضح د.سعدي الكرنز وزير النقل والمواصلات رئيس المجلس الأعلى للمرور أن هذه الزيارات التي يواصل فريق المجلس تنظيمها في جميع المحافظات تأتي في إطار البرنامج الطموح الذي تبناه المجلس من اجل التأثير على الثقافة المرورية للمجتمع وسلوك جميع الفئات العمرية أثناء الحركة على الطرق سائقين أو مشاة ، مؤكداً على أهمية التركيز على الفئات العمرية للطلاب في جميع المراحل التعليمية من أجل إحداث نقلة جدية في نظرة المجتمع لأهمية الإلتزام بمعايير السلامة المرورية.

وأضاف الكرنز أن المجلس الأعلى للمرور في وزارة النقل والمواصلات يُقدم محاضرات توعوية بحضور المجتمع المحلي ومُثقفي الصحة المدرسية والمشرفين التربويين في كل محافظة تتضمن استعراضاً لوضع السلامة على الطرق على المستويين العالمي والمحلي وأسباب الحوادث المرورية وإرشادات عامة لمُستخدمي الطريق ولاسيما الطلاب حول أهمية الالتزام بمعايير وقواعد السلامة المرورية من حيث كيفية الالتزام بممرات المشاة والإشارات المرورية بأنواعها المختلفة.

كما يشتمل العرض على إرشادات عامة لأولياء الأمور والمرشدين التربويين حول أهمية تعريف الطلاب بمدى الالتزام بمعايير السلامة المرورية لما لها دور كبير في الحد من نسبة الحوادث وآثارها. بالإضافة إلى أهمية وجود فرق السلامة المروية أمام المدارس و كيفية تشكيلها وعملها وما تلعبه من دور كبير في التقليل من الحوادث التي تحدث للطلبة أثناء ذهابهم وإيابهم من والى المدرسة .

واضاف الكرنز إلى أن كل ورشة يتخللها نقاش مفتوح يتبادل خلاله الحضور الأفكار والمقترحات الهادفة إلى تعزيز السلامة المرورية وخاصةً بالقرب من المدارس الواقعة في الأماكن الخطرة.

وفي نهاية الورشة يقوم المجلس الأعلى للمرور بتزويد المدارس الواقعة في الأماكن الخطرة بمستلزمات تشكيل فرق السلامة المرورية.