الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جنين:حملة تفقد للحافلات بالتعاون بين الدفاع المدني والنقل والمواصلات

نشر بتاريخ: 21/02/2012 ( آخر تحديث: 21/02/2012 الساعة: 19:12 )
جنين -معا- نفذت مديرية الدفاع المدني اليوم بالتعاون مع وزارة النقل والمواصلات وإدارة السلامة على الطرق جولة تفقدية لشروط السلامة العامة في الحافلات وباصات نقل الركاب في محافظة جنين .

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والانسانية في الدفاع المدني أن هذه الحملة تأتي في إطار تفادي أي طارئ في المستقبل للخروج بأقل الخسائر التي يمكن ان يخلفها أي حريق او حادث سير في المستقبل على غرار حادث جبع .

ومن جهته قال مدير دفاع مدني محافظة جنين المقدم مهندس سامي حمدان ان الجولات ستكون مكثفة على الباصات والحافلات والمركبات التي تقل المواطنين وستشمل الحافلات التابعة لروضات وحضانات الاطفال لضمان تنفيذ خطة الدفاع المدني المتمثلة في توفير شروط ومتطلبات الوقاية والسلامة العامة في جميع اماكن تواجد المواطنين ، وضمن خطة الدفاع المدني في الوقوف على نقاط الضعف والعمل على معالجتها لضمان التقليل من الخسائر البشرية والمادية ، وأضاف الى اننا نعمل بكل طاقاتنا وبالتشارك مع جميع المؤسسات ذات العلاقة والإختصاص لوضع الحلول المناسبة والجذرية للمعيقات والتي تشكل خطراً على حياة المواطنين .

وأشار نائب مدير النقل العام في مديرية المواصلات في جنين السيد محمد حمدان الى العمل ضمن الخطة التي تم وضعها مع الدفاع المدني في الاجتماعات السابقة الهادفة بشكل رئيس للحد والتقليل من الاخطار الناجمة عن حوادث السير وإستخلاص العبر من الحوادث التي تؤدي الى إزهاق حياة الكثير من المواطنين بسب عدم توفير شروط السلامة العامة في وسائل النقل والمواصلات .

من جهته اكد مدير السلامة على الطرق في المحافظة السيد وليد جوابره على تعزيز متطلبات الوقاية والسلامة العامة في الحافلات فقد تفتقر الى ادني متطلبات السلامة العامة ، واننا نعمل بالتعاون مع الدفاع المدني والجهات ذات العلاقه من اجل تعزيز الجولات الميدانية والتفتيشية على جميع وسائل النقل والمواصلات لضمان الحد من الأخطار ، وأن توفير شروط السلامة العامة في الحافلات هو واجب وطني وأخلاقي وأنه يجب العمل على مساعدة الدفاع المدني والجهات ذات العلاقه من اجل رفع الاخطار عن المواطنين .

ويذكر انه في اثناء الجولة قام مدير الوقاية والسلامة العامة في الدفاع المدني النقيب يحيى كعبية بتقديم شرح وافي عن آلية استخدام جهاز الاطفاء والتعامل مع الاخطار المحتملة اثناء قيادة السائقين لمركباتهم .