الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة النجاح تستعد لعقد مؤتمر بعنوان " الحلول المقترحة لمستقبل مدينة القدس"

نشر بتاريخ: 05/12/2006 ( آخر تحديث: 05/12/2006 الساعة: 20:07 )
نابلس -معا- تجري جامعة النجاح الوطنية، استعداداتها لعقد مؤتمر يوم القدس الثامن في الثاني عشر من الشهر الجاري على مدرجات الشهيد ظافر المصري في الحرم الجامعي القديم.

وصرح الأستاذ الدكتور خليل عوده عميد كلية الآداب ومقرر اللجنة التحضيرية للمؤتمر أن جامعة النجاح قد دأبت سنوياً على عقد هذا المؤتمر لما لهذه المدينة من أهمية في قلوب الفلسطينيين والعرب والعالم أجمع ولما لها من مكانة خاصة على مر التاريخ، وللوقوف على ما تتعرض له من هجمة شرسة ومن محاولات طمس الهوية العربية والاسلامية، إضافة لوضع هذه المدينة المقدسة في بؤرة الاهتمام وجعلها حاضرة في أذهان المفكرين والسياسيين ورجال الدين وهذا أقل ما يمكن أن تقدمه في ظل توازنات إقليمية ودولية صعبة وقاسية.

وأشار إلى أن المؤتمر يعقد تحت عنوان "الحلول المقترحة لمدينة القدس: أبعادها وآثارها" وذلك بمشاركة مجموعة من الباحثين وبحضور عدد من الشخصيات الوطنية والدينية.

وستناقش أوراق العمل المقدمة عدة قضايا تخص مستقبل المدينة، والحلول المقترحة لها على المستويات السياسية، والادارية، والقانونية، والدينية.

هذا وتتوجه جامعة النجاح الوطنية واللجنة التحضيرية للمؤتمر بدعوة كافة المهتمين والمعنيين بحضور هذا المؤتمر لما له من أهمية لهذه المدينة، إضافة للمشاركة في المداخلات والنقاشات التي ستطرح من خلال أوراق العمل.