الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
قوات الاحتلال تطلق النار على فتاة بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن في البلدة القديمة بالقدس

النائب ابو شهلا يلتقي سفير دولة جنوب إفريقيا

نشر بتاريخ: 22/02/2012 ( آخر تحديث: 22/02/2012 الساعة: 20:14 )
غزة- معا- التقى النائب فيصل ابو شهلا عضو المجلس التشريعي بمكتبه بمدينة غزة أعضاء ممثلي دولة جنوب افريقيا لدى السلطة الوطنية، وضم الوفد كل من السفير مولين جيسي مكليما والقنصل جودمان ما كو باملوات والسكرتير الاول باديما شوشان وليفينش ستون.

ورحب أبو شهلا بزيارة الوفد لقطاع غزة، حيث أكد على العلاقة التاريخية والوثيقثة بين الشعبين الفلسطيني وجنوب افريقيا وتماثل القضية الفلسطينية مع قضية جنوب افريقيا الذين حصلوا على الحرية بعد اسقاط النظام العنصري الذي قسم البلاد لعقود طويلة.

وأكد أن الشعب الفلسطيني دعم قضية ثورة جنوب افريقيا في التحرر والحرية ضد التفرقة العنصرية وصولا للحل العادل.

وأكد أبو شهلا ان الشعب الفلسطيني يعاني من استمرار احتلال اسرائيل لأرضه وتهجيره منه واستمرار الاعتداءات والحروب والاستيطان وكل اشكال الارهاب الاسرائيلي.

وقال:" إن الحل العادل هو حل الدولة الديمقراطية الواحدة تتسع للجميع بدون تمميز وخصوصاً أمام فشل حل الدولتين نتيجة استمرار الاستيطان الاسرائيلي وتهويد القدس الذي شوه مستقبل الدولة الفلسطينية وافقده مضمونه وخصوصا ان هذا العام اكمل عشرون عامااً من التفاوض مع الجانب الاسرائيلي".

من جانبه أكد السفير الجنوب الإفريقي دعم دولته للمصالحة وللوحدة الفلسطينية حيث أبدى تفاؤله حول تشكيل حكومة الوحدة الوطنية حسب اتفاق المصالحة في الدوحة، كما أبدى استعداد جنوب افريقيا لتقديم الدعم والمساعدة للشعب الفلسطيني في النضال والتحرير والحرية.