الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رفح: اعتقال ثلاثة متهمين بقتل مواطن والقبض على لص شهير بـ" عتريس"

نشر بتاريخ: 23/02/2012 ( آخر تحديث: 23/02/2012 الساعة: 16:03 )
غزة-معا- ألقت شرطة محافظة رفح التابعة للشرطة المقالة القبض على ثلاثة مواطنين اتهموا بقتل المواطن يوسف أبو عبيد 20 عاماً من سكان مخيم يبنا غرب رفح.

وأوضح تقرير صادر عن شرطة المقالة أن مكاتب الشكاوى في كافة محافظات قطاع غزة استقبلت الأسبوع المنصرم 577شكوى أنجزت منها 395شكوى.

وذكر التقرير الإحصائي الأسبوعي أن الشرطة حوَّلت 530قضية للنيابة العامة، شملت قضايا سرقات ونصب واحتيال وسطو واعتداء وشجار ومخالفة لأوامر مشروعة إلى جانب عدة قضايا أخرى.

وأشار التقرير إلى اكتشاف مكاتب الشرطة أحد عشر قضية كانت مجهولة، كما أكد إنهاء 102قضية بتعهدات شخصية، فيما أنهت 148قضية بتنازل المشتكي.

وأفاد بأن مكاتب الشرطة حلت 66قضية ميدانياً أو بواسطة لجان الإصلاح دون أن تحمل رقم قضية.

ونوه التقرير إلى أن الشرطة ألقت القبض على مواطن وبحوزته 220حبة ترامال وكمية قليلة من الحشيش، و6حبات أسيفال، كما ألقت القبض على مواطن آخر بحوزته 137حبات ترامال و5قطع حشيش.

في إطار آخر، ألقت المباحث العامة في الشرطة القبض على لص (محترف يطلق عليه عتريس) وهو متهم بسرقة الدرجات النارية، كما ألقت القبض على خمس لصوص متهميهن بنفس القضية، إضافة إلى إلقاءها القبض على لص محترف بسرقة حقائب النساء والذي اعترف بسرقة أكثر من 45حقيبة ودرجات نارية.

وفيما يتعلق بدور الإدارة العامة للدوريات والنجدة، ذكر التقرير توقيف الشرطة 9أشخاص بحوادث متفرقة إضافة إلى حل ثماني إشكاليات في المكان والتعامل الميداني مع ثمان حوادث، فيما حلت الإدارة العامة للحراسات إشكالية وتعاملت مع قضية سرقة وسلمت ثلاث إشكاليات لجهات الاختصاص.

فيما أنجزت الإدارة العامة للعلاقات العامة في الشرطة 249مهمة تضمنت زيارات واحتفالات وتقديم واجب عزاء وتنظيم عدة محاضرات وندوات واستقبال شكاوى مالية وعقارات وشكاوى اعتداء وشكاوى عامة وأنشطة عامة.

أما الإدارة العامة لشرطة البلديات فقامت بإزالة تعدي على الممتلكات العامة وفتح أحد الشوارع المغلقة، في حين تعاملت الإدارة العامة لأمن الجامعات مع ثلاث قضايا.

على صعيد آخر، عملت أقسام ودوائر الإدارة العامة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال الأسبوع المنصرم على صيانة الأجهزة الكهربائية والمحوسبة لإدارات الشرطة المختلفة إضافة لتركيب خطوط تلفون وصيانة وتمديد شبكات.

وبخصوص عمل الشرطة البحرية، فقد تمكن فرسان البحر من حل ست إشكاليات بتعهد أو بتنازل والتعامل مع 19قضية سرقة وتأمين مواكب والتعامل مع حادث مروري وتسليمه لشرطة المرور وتحويل 7قضايا للجهات المختصة.

في سياق منفصل، شاركت قوات التدخل وحفظ النظام في 25مهمة مشتركة مع الإدارات المتخصصة إلى جانب تأمين مواكب ومباريات رياضية والتدخل لحل 15مشكلة عائلية وحفظ أمن المواطنين.

في حين ساهمت شرطة المعابر والحدود خلال الأسبوع الماضي في تأمين العمل في معابر قطاع غزة وتسهيل عبور 925شاحنة بضائع عبر موقع كرم أبو سالم جنوب القطاع، وتأمين مرور 177شاحنة لقطاع المساعدات.

وفيما يتعلق بعمل الإدارة العامة للشرطة النسائية، أوضح التقرير أن الشرطة تعاملت مع قضيتين وقامت بتحويلهما للنيابة، فيما تعاملت مع 11قضية بشكل ودي أو بتعهد شخصي.

كما تعاملت الشرطة النسائية مع 6قضايا سرقة وشاركت في 14مهمة إلى جانب مشاركتها في خمس فعاليات وأنشطة نظمتها الشرطة الفلسطينية.