القوات السورية تعدم 18 بالرصاص في حماة وتقتل 5 في بابا عمر

نشر بتاريخ: 24/02/2012 ( آخر تحديث: 24/02/2012 الساعة: 18:01 )
بيت لحم- معا- قال نشطاء إن قوات الأمن السورية أعدمت 18 شخصا على الأقل رميا بالرصاص في قرية بوسط سوريا اليوم الجمعة بينهم سبعة من نفس العائلة.

وأضاف النشطاء أن الضحايا من عائلات تعمل بالزراعة وهم رجال ونساء واطفال بينهم رضيع عمره عشرة اشهر وطفل في السابعة من عمره من حلفايا في حماة.

وقال نشطاء إن قوات الأمن أوقفتهم في صف وأعدمتهم بالرصاص.

وقال ناشط في حماة لرويترز: "إن 12 منهم قتلوا برصاص في الرأس".

واضافوا إن خمسة قتلوا بنيران مدفعية القوات الحكومية السورية بحي بابا عمرو في مدينة حمص اليوم الجمعة في الأسبوع الثالث من القصف المستمر لاحياء تسيطر عليها المعارضة.

وقال الناشط محمد الحمصي لرويترز "يجري قصف بابا عمرو بمدفعية 122 ملليمترا توجه إليه من قرى محيطة. من بين القتلى اب وابن له يبلغ من العمر 14 عاما. كانا يحاولان الفرار من القصف عندما أصابتهما شظايا في الشارع."

واظهرت لقطات فيديو حملت على الانترنت ولا يتسنى لرويترز التحقق من صحتها قتالا في شارع في حمص اليوم الجمعة حيث اشتبك جنود من الجيش السوري الحر في معارك بالشوارع مع قوات الرئيس السوري بشار الاسد.

وفي بلدة الرستن قرب حمص قال جندي في الجيش السوري الحر اليوم الجمعة انهم دمروا دبابة سورية تابعة للقوات الحكومية. وقال الجندي ان هذه رسالة الى رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين بان هذا هو مصير مدرعاته.