الجمعة: 24/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز شؤون المرأة ومفتاح تنفذان لقاءات حول كيفية التعامل مع ضحايا العنف

نشر بتاريخ: 06/12/2006 ( آخر تحديث: 06/12/2006 الساعة: 15:36 )
غزة - معا- نفذ مركز شؤون المرأة بالتعاون مع المبادرة الفلسطينية لتعميق الحوار العالمي والديمقراطية "مفتاح"، لقائين حول كيفية التعامل مع ضحايا العنف، وذلك في مقري ملتقى إعلاميات الجنوب في رفح، ومركز صحة المرأة في البريج.

واستهدف اللقاءان، عدد من النساء اللواتي بحاجة إلى رعاية صحية ونفسية، إلى جانب خريجات جامعيات وعاملات في مؤسسات حكومية ومؤسسات مجتمع مدني.

وأوضحت ريم أبو زعنونة، منسقة برنامج التنمية والمشاريع الصغيرة، في مركز شؤون المرأة، أن اللقائين نفذا في إطار مشروع السلام والأمن والنوع الاجتماعي، مشيرة إلى أن لقاءين آخريين سينفذا حول ذات الموضوع لاحقاً وذلك في مقر المركز، ولقاء آخر في مقر جمعية الأدهم في بيت حانون.

وأشارت إلى أن هذه اللقاءات تهدف إلى تمكين النساء لجعلهن أكثر قوة وقادرات على حماية أسرهن واطفالهن، بالاضافة إلى توعية النساء بضرورة التعرف على كيفية التعامل مع واقعهن عند التعرض للعنف.

وتناولت اللقاءات عدد من الموضوعات منها مفهوم العنف ضد المرأة وتعريفه، وتحديد أشكال العنف، والتعرف على المظاهره المختلفة التي تتعرض لها المراة والفتاة الفلسطينية، والتعرف على العنف النفسي والجسدي وأشكاله، كما التعرف على وضعية المرأة المعنفة، إلى جانب تناول دائرة العنف التي تمر بها امرأة معنفة، وآليات التعامل معها.