السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تشكيل لجنة فنية للإشراف على برنامج دروس التقوية للثانوية العامة الذي تنفذه الجامعة مجانا

نشر بتاريخ: 06/12/2006 ( آخر تحديث: 06/12/2006 الساعة: 16:17 )
غزة-معا- قام وفد من جامعة فلسطين برئاسة ا.د. م. زاهر كحيل رئيس الجامعة بزيارة إلى وكيل وزارة التربية والتعليم العالي د. محمد شقير في مكتبه.

وضم الوفد في عضويته م. عماد الفالوجي أمين سر مجلس الأمناء، م. احمد صنع الله مدير مكتب رئيس الجامعة. حيث قدم الوفد تهاني وتحيات مجلس أمناء الجامعة ورئاستها إلى وكيل الوزارة بمناسبة توليه منصبه الجديد متمنين له التوفيق والنجاح في عمله الجديد.

كما قدم رئيس الجامعة خلال الزيارة شرحا مفصلا عن الجامعة وفلسفتها وأهدافها وبرامجها الأكاديمية، إضافة إلى المدينة الجامعية الجديدة التي تقيمها الجامعة، والتطورات والإنجازات التي حققتها خلال الفترة الماضية وكذلك الصعوبات والمعوقات التي مرت بها خلال مسيرتها، مؤكدا أن جامعة فلسطين لن تكون إضافة رقمية إلى جانب الجامعات القائمة بل ستكون إضافة نوعية في تطوير التعليم العالي في فلسطين واستخدام أحدث التقنيات العلمية الحديثة لخدمة طلابها مشيرا إلى أن كافة التخصصات التي تقدمها الجامعة هي تخصصات جديدة غير موجودة في الجامعات الأخرى ويحتاج إليها السوق الفلسطيني...

و من جانبه شكر م.عماد الفالوجي "أمين سر مجلس أمناء جامعة فلسطين" وكيل الوزارة على حسن ضيافته ودعمه للجامعة مؤكدا حرص مجلس الأمناء على ترسيخ العلاقة بين الجامعة والوزارة بما يخدم مصلحة التعليم العالي في فلسطين، وأكد أن جامعة فلسطين هي أول جامعة تعليمية خاصة تنشأ في فلسطين بعد اعتماد قانون التعليم العالي،،

كما قدم دعوة خاصة لسعادة وكيل الوزارة باسم مجلس الأمناء لزيارة مقر الجامعة للإطلاع على سير العمل في الجامعة سواء نظامها الأكاديمي أو ما تم إنجازه من مباني المدينة الجامعية.

وكان الوفد قد اطلع سعادة وكيل الوزارة على تفاصيل مشروع دروس التقوية الذي ستقدمه الجامعة لطلبة الثانوية العامة للعام الدراسي 2006 - 2007 للقسمين العلمي والأدبي، وكافة الخطوات والإجراءات المتعلقة بتنفيذ المشروع، والحملة التعريفية التي ستقوم بها الجامعة لهذا الغرض عبر وسائل الإعلام ومدارس الثانوية العامة.

ومن جانبه عبر وكيل الوزارة عن شكره للوفد وارتياحه لهذه الزيارة التي تعكس مدى التعاون بين مؤسسات التعليم، وتعبر عن حرص المسئولين عن الجامعة على التعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي والتنسيق معها بما بخدم الأغراض المشتركة ويسهم في رفعة وطننا وشعبنا وأعلن عن تكليف لجنة فنية من الوزارة للتعاون مع جامعة فلسطين في تنفيذ برنامج دروس التقوية للثانوية العامة والاشراف الفني عليه.

على صعيد آخر قام وفد الإشراف الفني المرشح من وزارة التربية والتعليم العالي والذي ضم كل من " أ. يعقوب محمد حجو مدير دائرة التدريب، وأ. عبد الفتاح يونس عليان نائب مدير الإشراف والتأهيل بمقر الوزارة في غزة بزيارة إلى مقر الجامعة في مدينة الزهراء في اليوم التالي حيث التقوا رئيس الجامعة وعدد من المسئولين في الجامعة وذلك في إطار متابعة التعاون والتنسيق بين الوزارة والجامعة والذي تم التفاهم عليه في أعقاب زيارة وفد من جامعة فلسطين إلى مقر الوزارة في قطاع غزة ولقاءه د. محمد شقير وكيل الوزارة حيث اتفق الجانبان خلال هذه الزيارة على قيام لجنة فنية من الوزارة بمساعدة الجامعة في الإدارة والإشراف على برنامج دروس التقوية لطلبة الثانوية العامة للعام 2006 - 2007 بقسميه العلمي والأدبي.
وقد م رئيس الجامعة شرحا مفصلا للوفد حول برنامج دروس القوية التي تنفذه الجامعة لطلبة الثانوية العامة، حيث شرح للوفد ما تم في العام الماضي مؤكدا أن الخطة تقضي هذا العام بتطوير البرنامج بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وتوسيعه بحيث يغطي كافة مدن وقرى فلسطين في قطاع غزة والضفة الغربية بحيث يخدم 85الف طالب وطالبة من القسمين العلمي والأدبي.

وقال: سياستنا هذه العام تقوم على إعطاء وزارة التربية والتعليم العالي الإشراف الفني على البرنامج، وتوجيه وتقييم الأداء، فيما ستتولى الجامعة مسئولية توفير المدرسين، واستضافة الطلبة وتوفير المواصلات لهم، وتصميم وإدارة المنظومة الالكترونية عبر الانترنت التي ستخدم البرنامج، وإعداد وتنفيذ الحملة الدعائية للبرنامج عبر وسائل الإعلام المختلفة.

من جانبه ابدي الوفد ارتياح الكبير للشرح الذي استمع إليه حول البرنامج، معربا عن سعادته وشكره لتبني الجامعة لهذا المشروع المهم لأبنائنا الطلبة، والذي يتماشى مع سياسة الوزارة وخططها في تطوير التعليم والحد من ظاهرة الدروس الخصوصية. وأكد الوفد انه تلقى تعليمات من وكيل الوزارة بالتعاون مع الجامعة في كل ما يخص المشروع وتنفيذه وإنجاحه.