الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة والتربية تنظمان "دوريات الأمان على الطريق" في مدارس بيت لحم

نشر بتاريخ: 25/02/2012 ( آخر تحديث: 25/02/2012 الساعة: 10:37 )
بيت لحم-معا-نظمت الشرطة وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم فرق طلابية أطلق عليها "دوريات الأمان الذهبية" في عدد من مدارس محافظة بيت لحم.

وأوضح بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن شرطة المرور والعلاقات العامة والإعلام في شرطة محافظة بيت لحم وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم تواصل تنظيم برامج التوعية المرورية في مدارس محافظة بيت لحم، وتميزت هذه البرامج بالانتقال النوعي من المحاضرات النظرية إلى التدريبات العملية ضمن برنامج تشكيل "فرق الأمان الذهبيه" ينفذه ضابط التوعية والإرشاد بشرطة المرور الملازم شادي نجاجره ويشارك به عشرات الطلاب والطالبات من مدارس: ثانوية الفرير المختلطة، ذكور مخيم الدهيشه الثانوية، ذكور الخلفاء لراشدين الثانوية في الدوحة، ذكور مدرسة الروم الكاثوليك الثانوية المختلطة في بيت ساحور، ذكور دار صلاح الثانوية في بلدة دار صلاح ومدرسة قرية الأطفال SOS المختلطة.

وأضاف البيان بان هذه الدوريات بدأت بتنظيم الحركة المرورية أمام مدارسهم والتي تقع على شوارع رئيسية تكثر حركة المركبات فيها مما يعرض الطلاب لمخاطر حوادث الدهس، إلى جانب المدرب وأفراد شرطة المرور ومن ثم اعتماد الطلاب المتدربين على الذات في تنفيذ مهام هذه الدوريات بحيث يصبح دور شرطي المرور بالمكان إشرافياً فقط. وتم تزويد هذه الفرق بإشارات المرور المحمولة الضرورية واللباس الفسفوري والصافرات والكفوف البيضاء.

من جهتهم، أبدى مدراء المدارس بإعجابهم وتقديرهم لهذا الجهد الكبير من محاضرات نظرية وعرض مقاطع تعبر عن مخاطر الاستخدام الخاطئ للطريق واحترام حق الآخرين فيها، كما أنها برامج تعزز احترام الطالب والطالبة لدور الشرطة في حمايتهم من المخاطر المرورية .