السبت: 25/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

معاريف : الشرطة الاسرائيلية تحقق مع مسؤولين كبار في بلدية القدس نقلوا اراضي دولة لملكية الفلسطينيين مقابل رشا مالية

نشر بتاريخ: 06/12/2006 ( آخر تحديث: 06/12/2006 الساعة: 16:36 )
بيت لحم -معا- اعتقلت الشرطة الاسرائيلية يوم امس عددا من المسؤولين الكبار في بلدية القدس وبعض المكاتب الحكومية الاخرى بتهمة تلقي الرشوة مقابل تسريب اراض وعقارات مصنفه كاملاك دولة الى مسؤولين كبار في السلطة الفلسطينية .

واضافت صحيفة "معاريف" الاسرائيلية التي اوردت النبأ ان الشرطة الاسرائيلية تحقق في اطار العملية التي اطلقت عليها اسم " الاموال السهلة " في قيام المسؤولين الاسرائيليين بتسريب معلومات تتعلق باملاك الدولة لمسؤولين كبار في السلطة الفلسطينية بهدف نقل ملكيتها للفلسطينيين وذلك مقابل تلقي رشا مالية بقيمة عشرات الاف الدولارات .

واثمر التحقيق السري الذي قام به رئيس قسم الرشوة في الشرطة الاسرائيلية شمعون هروش عن جمع الكثير من الادلة والمعطيات بعد نجاح الشرطة في تجنيد محام للعمل لصالحها مقابل اسقاط ملفه الجنائي .

ومن بين كبار المسؤولين الذين جرى اعتقالهم يغئال غباي مسؤول كبير في ادارة الاراضي والمسؤول عن المصادرات والاستملاك وصفقات المبادلة والمتهم بتلقي الرشوة مقابل الاستعجال في معالجة بعض ملفات الاراضي وكذلك جرى اعتقال مئير نداف ويعمل في دائرة حارس املاك الغائبين ومسؤول عن الاملاك اليهودية في القدس الشرقية واتهمتهم بتلقي الرشوة مقابل تأجير اراضي دولة .

ومن الطرف الفلسطيني اعتقلت الشرطة الاسرائيلية حسين عبد القادر الملقب " الكسواني " وهو احد افراد الشرطة الفلسطينية والمتهم بتقديم الرشوة وعقد صفقات مع موظف حارس املاك الغائبين موظف بلدية القدس اضافة الى مسؤول ضريبة الاملاك في القدس الشرقية محمد محيسن والمتهم بتخفيض قيمة ضريبة الاملاك واعاقة تنفيذ اوامر الهدم الصادرة عن البلدية مقابل رشوة مالية .

ويظهر من تفاصيل الاتهامات التي وجهتها الشرطة الاسرائيلية ان نداف تلقى مقابل الرشوة معلومات من المتهم الاخر غباي تتعلق باملاك عائدة للفلسطينيين جرى تسجيلها في وزارة العدل الاسرائيلية كاملاك غائبين لعدم تواجد اصحابها ونقلت السيطرة عليها لدائرة حارس املاك الغائبين العامة في وزارة العدل .

وتشتبه الشرطة بقيام نداف بنقل المعلومات للكسواني مقابل رشوة مالية الذي بدروه سعى لنقل الاراضي لملكية فلسطينيين يقطنون مناطق السلطة الفلسطينية.