الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

دورة في علوم الدفاع المدني لمديرية العمل في محافظة رام الله والبيرة

نشر بتاريخ: 26/02/2012 ( آخر تحديث: 26/02/2012 الساعة: 17:02 )
رام الله- معا- عقدت مديرية الدفاع المدني في محافظة رام الله والبيرة اليوم دورة تدريبية في علوم الدفاع المدني وأنواع الحرائق وطرق إخمادها لعدد من موظفات وزارة العمل في مدينة رام الله، بهدف إكساب المشاركات مهارات ومعارف عديدة لمواجهة الحوادث بالإضافة إلى رفع مستوى جاهزية وتعاون المؤسسة الحكومية مع الحوادث.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن طواقم التدريب في محافظة رام الله والبيرة ستعقد عدد من الدورات التدريبية لموظفي وزارة العمل.

ضمن برنامج تدريبي تم الاتفاق عليه مع وزارة العمل في محافظة رام الله والبيرة حيث سيتناول علوم الدفاع المدني بالجوانب النظرية لعلوم الإطفاء وكيمياء الحريق وأنواع الحرائق وطرق إخمادها والمواد المستخدمة في الإطفاء، إضافة إلى التطبيق العملي والتدرب على استخدام مطفأة الحريق اليدوية.

وقال مدير التدريب في دفاع مدني رام الله الملازم أول محمد شكري أن هذه الدورة تأتي في سياق البرنامج المعد من قبل الدفاع المدني لتمكين المؤسسات الحكومية من التعامل مع الحوادث وحالات الطوارئ ، ضمن خطة الدفاع المدني المعدة لرفع الجاهزية لدى كافة شرائح المجتمع المحلي والمدني .

من جهته أشار مدير دفاع مدني محافظة رام الله والبيرة المقدم محفوظ حنايشة إلى أن هذه الدورة هي جزء من برنامج تدريبي ينفذه الدفاع المدني لتقوية العلاقة المتينة والتكاملية التشاركية بين الدفاع المدني ووزارة العمل ، وتعزيز دور الطرفان في خدمة المواطن والارتقاء بالخدمات المقدمة للجمهور حرصاً على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم ، وابراز دور المرأة في مجتمعنا لما لها من دور فعال في المجتمع . ونشر وتعميم ثقافة وعلوم الدفاع المدني بين جميع المواطنين بهدف خلق جيل قادر على مواجهة اي طارئ بالطريقة العلمية والعملية للوصول إلى مجتمع آمن .

وأشاد مدير عام مديرية العمل في المحافظة السيد رامي مهداوي بالدور الذي يقوم به الدفاع المدني للنهوض بمجتمع واعي وقادر على التصرف اثاء وقوع الحوادث وثمن الجهد المبذول للحفاظ على ممتلكات المواطنين وارواحهم.