الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة تنظم محاضرة حول آفة المخدرات لسيدات دير بلوط بمحافظة سلفيت

نشر بتاريخ: 26/02/2012 ( آخر تحديث: 27/02/2012 الساعة: 00:18 )
سلفيت -معا- نظمت شرطة محافظة سلفيت اليوم محاضرة توعوية حول آفة المخدرات في قاعة بلدية دير بلوط في لقاء استهدف النساء وربات البيوت بالتعاون مع اتحاد الجمعيات التعاونية الخيرية بمحافظة سلفيت .

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة إن تنظيم هذه المحاضرة تأتي ضمن سلسلة محاضرات تنظمها شرطة مكافحة المخدرات وإدارة العلاقات العامة في الشرطة لعدد من مؤسسات المجتمع المدني بالتنسيق مع اتحاد الجمعيات التعاونية الخيرية في سلفيت وبلدية دير بلوط ، والهدف من إطلاق هذه المحاضرات هو استهداف الأمهات من منطلق تعزيز مبدأ الأمن مسؤولية الجميع ومن منطلق إشراك الأسرة وخاصة الأم والأب في تعزيز الأمن الأسري والتعرف على بعض الأمور المتعلقة بسلوكيات المتعاطي.

وجاء هذا اللقاء بناءا على الدعوة التي تقدمت بها اتحاد الجمعيات التعاونية الخيرية في سلفيت لعقد عدد من اللقاءات التثقيفية للنساء وربات البيوت حول موضوع المخدرات وآثارها على المجتمع بالإضافة إلى مواضيع أخرى متنوعة .

وباشر اليوم الرائد عمر الهندي مدير فرع شرطة مكافحة المخدرات في محافظة سلفيت المحاضرة الخامسة من برنامج التوعية للنساء وربات البيوت لعدد يزيد عن العشرين في مقر بلدية دير بلوط والذي قدم بها التوعية من أضرار المخدرات لعدد لتعريفهن بأضرار المخدرات وأنواعها وآثارها السلبية على المجتمع، موضحاً لهن إلى أن للمخدرات مخاطر كثيرة مما يسبب الوقوع في مشكلات صحية واجتماعية واقتصادية ، بحضور رئيس بلدية دير بلوط والسيدة مي عقل منسقة البرنامج في اتحاد الجمعيات.

وأشادت مي عقل منسقة اتحاد الجمعيات بالمؤسسة الشرطية وعلى وجه الخصوص وشرطة سلفيت لعقدها مثل هذه المحاضرات التي من شانها رفع مستوى الوعي ، مثمنة الجهود التي يبذلونها لحفظ الأمن والنظام العام .

من جهته أكد المقدم حقوقي علاء الشلبي مدير شرطة المحافظة أن تنظيم هذه المحاضرات يأتي انسجاماً وتحقيقًا لرؤية ورسالة الشرطة السامية لحماية الأجيال مـن آفة المخدرات ، والمســـــاهمة في بناء مجتمع صحي سليم وحماية كل بيت من أضرار هذا الخطر الفتاك الذي يستهدف عقول شبابنا الذين هم عماد بناء الدولة الفلسطينية وذلك من خلال رفع مستوى التوعية بأخطارها، حتى لا يصبح المواطن فريسة لها.