الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو ربيع: الحفاظ على المؤسسة التعليمية مظهر من مظاهر الانتماء

نشر بتاريخ: 27/02/2012 ( آخر تحديث: 27/02/2012 الساعة: 12:18 )
نابلس- معا- أكد مدير التوجيه السياسي في نابلس العميد محمد نصر أبو ربيع أن الحفاظ على المؤسسة التعليمية مظهر أساسي من مظاهر الانتماء الوطني الحقيقي وقال انه لا يمكن تصور أن الطالب المنتمي لا يحافظ على مدرسته وترتيبها ونظافتها.

جاء ذلك خلال لقائه بطلاب مدرسة ابن الهيثم في محافظة نابلس.

وأشار العميد أن الانتماء الوطني ينعكس على السلوك الايجابي ويعزز الصفات الايجابية ويقوي الهمة والنشاط ويشجع التحصيل العلمي ، وشدد على أهمية الحفاظ على المدرسة وممتلكاتها ونظافتها إضافة إلى تعزيز العلاقة مع المدرسين واحترامهم.

وأضاف أن التميز والتفوق بالتعليم هو أيضا عنصرا هام وأساسي بالحفاظ على المؤسسة العلمية

كما التقى محفوظ عرباسي ابو السبع مدير الوعظ والإرشاد في مكتب التوجيه السياسي في محافظة نابلس بطالبات مدرسة الفاطمية ، وتحدث عن الولاء والانتماء وتعريفه ومفهومه وأهميته للمجتمعمن خلال تعزيز المحبة والتماسك والتعاون وزرع الثقة والطمأنينة ، وقال ان الولاء هو انعكاس للانتماء الوطني الحقيقي وتجسيد لمبادئ الدين الإسلامي .

كما التقى مفوض التوجيه الوطني في جنوب نابلس احمد أبو جاغوب بطالبات مدرسة محمد راشد المكتوم في محافظة نابلس ، وتحدث عن صفات الطالبة المثالية والتي تتصف بالصدق والتواضع والشجاعة والمثابرة والصبر والاجتهاد والعفة والكرامة والتعاون والانتماء الوطني والسلوك الايجابي.