الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد شبابي إسباني يزور بيت لحم

نشر بتاريخ: 27/02/2012 ( آخر تحديث: 27/02/2012 الساعة: 12:47 )
بيت لحم- معا- استقبل د. لؤي زعول رئيس فرع اتحاد الطلبة العرب في الجمهورية السلوفاكية، أمس، وفدا شبابيا من اسبانيا، ضمن برامج "شباب بلا حدود" الذي اطلقه فرع اتحاد الطلبة عبر شبكة التواصل الاجتماعي بهدف تواصل الشباب مع بعضهم البعض.

وقام الوفد بزيارة العديد من الاماكن السياحية والاثرية في محافظة بيت لحم على مدار ثلاثة أيام من بينها: كنيسة المهد ودير مار سابا في العبيدية، ثم توجه الى جبل هيروديون شرق بيت لحم وهو أحد المعالم الأثرية بالمحافظة.

كما توجه الوفد الى جامعة بيت لحم للتعرف على مرافق الجامعة وزيارة معرض فلسطين تراثنا، وبعد ذلك قام الوفد بزيارة لمركز شباب عايدة في مخيم عايدة للاطلاع على معاناة اللاجئين الفلسطينيين وواقع الفصل العنصري المرسوم بالجدار الذي يحاصر المخيم، ثم توجه الوفد بعد ذلك الى جامعة فلسطين الاهلية واجتمع مع الدكتور غسان ابو حجلة رئيس الجامعة واطلع على الجامعة والرسالة التعليمية التي تقدمها الجامعات الفلسطينية رغم الظروف القاسية التي يعيشها الطلبة وتحديهم المستمر للظروف وإصرارهم على التعلم والتقدم نحو مجتمع مثقف.

والجدير بالذكر أن الوفد مكون من اطباء يستكملون دراساتهم العليا ضمن برامج التخصصات المتنوعة في الطب البشري. كما زار الوفد معرض الغرفة التجارية في بيت لحم الذي يضم منتوجات مصانع بيت لحم ثم توجه بعد ذلك لمعرض دار الندوة لزيارة معرض تصنيع الزجاج ومنتوجات الطلبة الفلسطينيين القائمين على هذ المشروع تحت اسم (مجوهرات فلسطينية)، كما زار الوفد مستشفى بيت لحم للاطلاع على واقع الصحة في فلسطين.
|165905|
وفي الختام قام الوفد بزيارة قرية حوسان غرب بيت لحم التي تشتهر بينابيعها الطبيعية للاطلاع على واقع الحياة الريفية والاماكن المهددة بالمصادرة بحجة استكمال جدار الضم والتوسع.

وقد عبر د. ناتشو لابيتو منسق الوفد عن مدى تقديره الشديد للشعب الفلسطيني وشبابه الذي يتحمل هذ الضغط الكبير، معرباً عن تمنيات الوفد بحرية الشعب الفلسطينية واستقلاله كباقي شعوب العالم.

كما افصح الوفد عن رغبته بالتطوع في المستقبل للعمل في فلسطين ضمن برامج أطباء بلا حدود تعبيرا منهم عن دعمهم للقضايا الانسانية.

من جانبه أكد د. زعول على أهمية هذه الزيارات التعريفية والتبادلية بين الشباب مما يساهم في نقل الرسالة الوطنية والانسانية امام المجتمع الشبابي الغربي الذي يلعب دورا كبيرا بصنع القرار المستقبلي وتغيير واقع الحال المجتمعي.

وأضاف أن فرع اتحاد الطلبة العرب في سلوفاكيا مستعد لاستضافة كافة الوفود الشبابية والحراك معهم بشكل تطوعي لخدمة الرسالة الانسانية والحرية شاكرا كل من ساهم باستقبال الوفد.