السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع نسوي في بلدية اريحا يناقش تفعيل لجان التنسيق في احياء المدينة

نشر بتاريخ: 07/12/2006 ( آخر تحديث: 07/12/2006 الساعة: 18:39 )
اريحا- معا- ناقش اجتماع نسوي عقد صباح اليوم في قاعة بلدية اريحا دعت اليه البلدية مسالة تفعيل لجان المراة في الاحياء التابعة للجنة المراة والبيئة حضره رئيس البلدية المحامي حسن صالح وعضوا المجلس البلدي عايشة عطا وعبدو مرعي وممثلات عن احياء المدينة .

بدوره اطلع رئيس البلدية منسقات الاحياء على اخر المشاريع البلدية مثل مشروع سوق الخضار المركزي ومشاريع الطفولة والامومة والتعليم داعيا المراة في اريحا لرفع صوتها عاليا وحث اطفالهن للانتساب لمرافق البلدية الثقافية المتمثلة بمركز الطفل ومجلس بلدي الاطفال والمكتبة ، مضيفا ان مدينة اريحا مقبلة على جملة من المشاريع الحيوية التي تستحق منا الوقوف والتعامل بمسؤولية . وابدى استعداد البلدية لسماع اي راي والتعامل مع كافة القضايا بقلب مفتوح بهدف النهوض بمسيرة المراة وتنميتها .

من جهتها اوضحت عايشة عطا عضو المجلس البلدي ان الهدف من تشكيل لجان تنسيق الاحياء هو انتشال المراة من الواقع التقليدي الرتيب والضغوط وحالة الاحباط التي تعيشها المراة بالاضافة لكسر المفاهيم التقليدية تجاه المراة بالعمل والاداء واعتماد العلم والواقعية كمنهج لتطوير المراة وتفعيل مشاركتها بالقرار وخلق حالة من التواصل النساء لتبدال التجارب والخبرات وتوثيق العلاقة بين نساء المدينة والمؤسسات المختلفة للمساهمة بتطوير وتنمية المراة .

اما عن طبيعة عمل منسقات الاحياء اضافت عطا تقع عليهن المسؤولية بالتعرف عن قرب على طموحات وتحديات النساء في الاحياء والتعرف على احتياجاتهن وتوضيح دور البلدية في حياة المواطن والتعامل بديمقراطية .

اما دور لجنة المراة فيتمثل في متابعة ودراسة التقارير التي تصل من لجان الاحياء والوقوف على الاحتياجات وتقييمها وعمل اللازم ضمن الامكانات المتاحة وتشجيع النساء على المشاريع الصغيرة التي تعود بالنفع على المراة بالاضافة لعقد اللقاءات التدريبية والثقافية والعلمية المختلفة للنهوض بالمراة والمشاركة في بناء الوطن .