شبكة فلسطين الاخبارية تحصل على ترخيص وكالة أنباء مستقلة في الضفة الغربية

نشر بتاريخ: 28/07/2005 ( آخر تحديث: 28/07/2005 الساعة: 09:17 )
معا - حصلت شبكة فلسطين الاخبارية على ترخيص من وزارة الاعلام كوكالة أنباء فلسطينية مستقلة في الضفة الغربية، ويأتي هذا الانجاز بعد عمل متواصل ودؤوب استمر قرابة الأربعة أعوام على الشبكة العنكبوتية، على العنوان http://www.pnn.ps .

وقد عقب وزير الاعلام الفلسطيني د. نبيل شعث على منح ترخيص لشبكة فلسطين الاخبارية أن الباب مفتوحاً أمام جميع المحطات الاذاعية والتلفزيونية والوكالات للحصول على تراخيص ولا يوجد مانع سوى القانون، فإذا ما طبق القانون لا يوجد لدينا مانع لاعطاء تراخيص خاصة.

فيما أعرب رئيس اتحاد الصحافة الإلكترونية في فلسطين مهيب النواتي عن تقديره لشبكة فلسطين الإلكترونية بحصولها على الترخيص كوكالة أنباء مستقلة في الضفة الغربية وقال : نأمل ان تكون الشبكة إضافة نوعية للإعلام الفلسطيني الذي يحتاج إلى كثير من الجهد والتميز.

واعتبر النواتي ان ظهور مثل هذه المؤسسات الإعلامية على الشبكة الإلكترونية يهدف الى تطوير الإعلام الفلسطيني بشكل خاص وتطور الإعلام بشكل عام عن طريق استخدام الوسائل الإلكترونية التي بدأت تغزو الإعلام وتساهم في تغيير مفاهيم إعلامية بالإضافة إلى الجانب النوعية في مجال الإعلام ومن هنا يأتي دورنا في هذا التطور التكنوجي .

وثمن النواتي سعي شبكة فلسطين الإخبارية الحصول على ترخيص من وزارة الإعلام مشيرا إلى انه بالرغم من انه لم يعد بالإمكان وضع ضوابط في ظل انتشار وسائل الإعلام الإلكترونية إلا أن هذا لا يمنع من تنظيم العملية الإعلامية من خلال الحصول على التراخيص اللازمة .

من جهته قال فادي أبو سعدى مدير الوكالة، أن الحصول على هذا الترخيص من شأنه أن يساعدنا في الاستمرار بدعم الاعلام المحلي الفلسطيني الذي اتخذته الشبكة أحد أهم أهدافها.

حيث تقوم الشبكة بتوفير أربع نشرات أخبار تبث على القمر الصناعي النايل سات لتلتقطها عشر اذاعات فلسطينية في الضفة الغربية، ونأمل أن يمتد البث إلى قطاع غزة، كما وستبدأ الشبكة ببث نشرات أخبار باللغة الانجليزية في القريب العاجل، فيما ستطلق الشبكة شريطها الاخباري على 12 محطة تلفزيونية في الضفة الغربية خلال الأيام القليلة القادمة.

يذكر أن شبكة فلسطين الاخبارية تعمل بأربع لغات الآن وهي العربية، الانجليزية، الفرنسية والعبرية، على أن تضاف اللغة الاسبانية والألمانية في القريب العاجل لنصل إلى كافة فئات وشرائح الجمهور . ويعمل في شبكة فلسطين الاخبارية 14 مراسلاً صحفياً منتشرين في الضفة الغربية وقطاع غزة بالاضافة إلى عدد من المحريين والتقنيين الذين يواكبون العمل في المكاتب الخاصة بالشبكة.