الأحد: 16/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية قلقيلية : استمرار حالة الطوارئ لحين انحسار المنخفض

نشر بتاريخ: 01/03/2012 ( آخر تحديث: 01/03/2012 الساعة: 15:54 )
قلقيلية - معا - قال رئيس لجنة بلدية قلقيلية عثمان داود ان فرق الطوارئ في البلدية تعمل على مدار الاربع وعشرين ساعة وان غرفة الطوارئ التي تم تشكيلها من مختلف اقسام البلدية الفنية للتعامل مع المستجدات على صعيد الاحوال الجوية تعاملت مع كافة البلاغات التي تلقتها ووضعت الحلول المناسبة لها وان الامور تحت السيطرة لغاية اللحظة .

وأكد داود خلال مرافقته لبعض الطواقم الفنية في الميدان على جاهزية البلدية الكاملة لكافة الطوارئ والحوادث واستعدادها لتلقي شكاوى ومشاكل المواطنين على مدار الساعة متمنيا السلامة العامة لكافة المواطنين في مدينة قلقيلية مؤكدا على استمرارية حالة الطوارئ لحين زوال المنخفض الجوي وانحساره .

هذا وقامت فرق الصرف الصحي خلال الساعات الماضية بتنظيف مخارج الصرف الصحي في المدينة وبوابات تصريف مياه الامطار الموجودة على الجدار وان الاعمال مستمرة رغم هطول الامطار .

وتوزعت الفرق الفنية على مختلف المناطق (شارع الواد ، الواد الجنوبي ، منطقة الدينمو ، و خطوط الصرف الصحي الرئيسية كما وعالجت الفرق الفنية تصريف مياه الامطار في عدة مدارس (مدرسة الامل للصم، مدرسة السلام ، المدرسة الصناعية ) وكذلك في مبنى قيادة الامن الوطني اضافة الى التعامل مع انهيار البرج الهوائي لتلفزيون قلقيلية.

كما وتعاملت الطواقم الفنية مع العشرات من الاتصالات الهاتفية من المواطنين جراء ازاحة الاجسام المتحركة فوق منازلهم او امام محالهم التجارية حيث لبت النداء وقامت بالتعامل مع كل حالة ووضع الحلول المناسبة وطمأنة جمهور المواطنين .

وناشدت بلدية قلقيلية المواطنين عدم إلقاء النفايات والمخلفات في قنوات تصريف مياه الأمطار والتي قامت بدورها بتنظيفها وطالبت البلدية المواطنين ضرورة اخذ الحيطة والحذر والإبلاغ عن أية طوارئ قد تحدث بالاتصال مباشرة على أرقام الطوارئ ( المشروع ) حتى يتسنى للطواقم الفنية متابعتها كما ودعت إلى ضرورة تثبيت كل ما هو متحرك فوق أسطح المنازل خشية وقوعها لا سمح الله على المواطنين او على أسلاك الكهرباء .