الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء توعوي في مخيم شعفاط حول "العادات الخاطئة في تناول الأغذية"

نشر بتاريخ: 02/03/2012 ( آخر تحديث: 02/03/2012 الساعة: 13:26 )
القدس- معا- نظم المركز النسوي في مخيم شعفاط، لقاء توعوي حول العادات الخاطئة في تناول الأغذية لطالبات مدرسة بنات المسيرة الثانوية في المخيم، وذلك في إطار برنامج اللقاءات التوعوية حول التغذية الصحية التي ينفذها المركز ضمن مشروع نشر ثقافة حقوق الانسان الممول من مركز تطوير المؤسسات الأهلية (NDC).

حيث قدمت روان سلهب أخصائية التغذية تعريف مفصل للعادات الخاطئة في تناول الأغذية والأطعمة، مؤكدة "على ضرورة تناول الأغذية الصحية السليمة وغير المصنعة، والتي لها تأثير سلبي على جسم الإنسان.

كما حذرت أخصائية التغذية من الإكثار من تناول الوجبات السريعة والمسليات الصناعية والحلويات وتأثيرها على جسم الإنسان، ولما لها من أضرار جمة وتؤدي الى الإصابة بالسكري والسمنة، والأورام السرطانية، والعديد من الأمراض، فيما شرحت البدائل الصحية الطبيعية للمسليات الصناعية كالذرة الصفراء المحضرة في المنزل، والمكسرات.

ووجهت العديد من النصائح والإرشادات للطالبات بالتركيز على تناول الوجبات الرئيسية الأساسية في المنزل وخاصة وجبة الإفطار، لما لها من أهمية لمساعدة الطلبة على زيادة التركيز والتفكير والنشاط والتحمل والإستيعاب، وتساعد أجهزة الجسم المختلفة على العمل بطريقة سليمة.

وأوضح قسم العلاقات العامة في المركز " أن هذا اللقاء يأتي ضمن برنامج اللقاءات التوعوية التي باشر المركز بتنفيذها لطالبات مدرسة بنات المسيرة الثانوية وذلك للتعريف بالتغذية الصحية.