الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجدلاني يترأس وفداً من وزارة الزراعة للقاء نظيرة الاردني

نشر بتاريخ: 03/03/2012 ( آخر تحديث: 03/03/2012 الساعة: 08:24 )
رام الله- معا- توجه وزير الزراعة الفلسطيني د. احمد مجدلاني، اليوم السبت، الى المملكة الاردنية الهاشمية على رأس وفد فني رفيع المستوى من وزارة الزراعة يضم كل من م. عبد الله لحلوح الوكيل المساعد للتخطيط والاقتصاد وم. هاني البزرة مدير عام التسويق، م. امجد صلاح مدير عام وقاية النبات، د. ناصر الجاغوب مستشار الوزير، معاوية سويلم مدير عام وحدة العلاقات العامة والاعلام، د. عز الدين ابو عرقوب مدير عام الخدمات البيطرية ود. مها الصايغ الملحق التجاري في سفارة فلسطين لدى الاردن، وذلك للمشاركة في اعمال اجتماع اللجنة الزراعية العليا الفلسطينية – الاردنية التي تتواصل لثلاثة ايام في العاصمة عمان بحضور وزير الزراعة الاردني د. احمد آل خطاب.

وقال د. احمد مجدلاني ان هذه المشاركة تدلل على مدى قوة ومتانة علاقات التعاون الثنائية المشتركة القائمة بين وزارتي الزراعة الفلسطينية والاردنية والشعبين الشقيقين، وتأتي في اطار الجهود المبذولة من الطرفين للنهوض بالواقع الزراعي وتحسين اوضاع المزراعين في البلدين.

واشار الى انه سيتم مناقشة وبحث العديد من القضايا المهمة في مجال الزراعة، منها بحث سبل تسهيل انسياب السلع الزراعية بين البلدين ، وما يتعلق ايضا بالسماح بادخال زيت الزيتون على شكل هدايا مع المسافرين من الجانب الفلسطيني الى الاردن.

واضاف مجدلاني انه وعلى هامش الاجتماع سيتم توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين وزارة الزراعة ممثلة عن السلطة الوطنية الفلسطينية وجامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية، فيما يتعلق بتطوير قطاع البيطرة وصحة الحيوان في البلدين.

هذا وسيتم خلال الاجتماع توقيع مذكرة التفاهم بين البلدين وخصوصا فيما يتعلق بالتعاون في مجال تنفيذ الدراسات والابحاث التسويقية وتبادل المعلومات التسويقية وتشكيل لجنة فنية مشتركة، والعمل على اعداد دراسة مشتركة حول واقع الانتاج الزراعي في البلدين بما يخدم تعزيز التبادل التجاري وايجاد مصادر تمويل مشتركة.وكذلك توفيع مذكرة في مجال الحجر الصحي النباتي والبحث والارشاد الزراعي.

وفيما يتعلق بالبيطرة والانتاج الحيواني سيناقش وفد وزارة الزراعة الفلسطينية مع الاشقاء في الاردن، ، وتوحيد اليات تسجيل الادوية واللقاحات والاضافات العلفية واعتماد التسجيل في البلدين، اضافة لموضوعات اخرى ذات اهمية فيما يتعلق بمجال التسويق وصحة النبات.