الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خطباء الجمعة في اريحا يطالبون الدول العربية برفع الحصار عن الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 08/12/2006 ( آخر تحديث: 08/12/2006 الساعة: 14:44 )
اريحا-معا- دعا خطباء الجمعة في محافظة اريحا، الدول العربية الى رفع الحصار المالي والسياسي عن الشعب الفلسطيني، تنفيذاً لقرارات وزراء خارجية الدول العربية، الذي عقد في القاهره مؤخراً، بعد مجزرة بيت حانون في قطاع غزه.

وقال الشيخ حرب جبر، إمام وخطيب الجمعه في مسجد اريحا الجديد: "لا يعقل ان يعاني الشعب الفلسطيني من الحصار والجوع والقتل اليومي على ايدي قوات الاحتلال والعالم العربي والاسلامي لا يحرك ساكناً لما يجري، وكانه يراقب فيلماً وثائقياً او سينمائياً وحتى من يشاهد تلك البرامج فانه من الطبيعي ان تتحرك مشاعره وعواطفه على ما يجري من احداث مؤلمه او ساره, اما ما يجري عندنا فالصمت والسكون ظاهره من الظواهر الغريبه في عالمنا العربي والاسلامي فشعبنا يعاني من الحصار لاكثر من تسعة اشهر، والاوضاع تسير من سيء الى اسوأ".

وأضاف حرب ان معظم المؤسسات لا تعمل بسبب هذا الحصار، موجهاً خطابه الى الامه العربية، وان الاموال المجمده والمرصوده في بنوك الدول الغربية والاميركية كفيلة بان تحل مشكلتنا المالية والاقتصادية لو تم صرف جزء بسيط منها.

وتساءل حرب عن الاموال التي يتم صرفها هنا وهناك من العالم العربي والاسلامي، ولماذا لا يتم ايصالها الى هذا الشعب الذي يكابد الاحتلال ليل نهار ؟.

من ناحيه اخرى دعا خطيب الجمعه نوح الزغاري، المواطنين الى الوقوف جنباً الى جنب مع المعلمين، الذين يبذلون جهداً كبيراً لتعويض الطلاب عما فقدوه في الفتره الماضيه من الاضراب، وان يكون الجهد التعليمي موزعاً ما بين المعلم واولياء امور الطلاب، حتى يتم الخروج من هذه المعضلة، وانهاء الحصار المالي والاقتصادي والسياسي.