الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو شنب لمسؤول باكستاني رفيع: الخطر على القدس والأقصى كبير

نشر بتاريخ: 03/03/2012 ( آخر تحديث: 03/03/2012 الساعة: 23:55 )
غزة- معا- اجتمع سفير دولة فلسطين لدى الباكستان حازم أبوشنب في إسلام أباد اليوم مع نائب رئيس الحزب الحاكم في باكستان بابار أوان، وناقشا الإجراءات التعسفية والصعوبات التي تواجه مدينة القدس والأماكن المقدسة، كما ناقشا قضايا العلاقات الفلسطينية الباكستانية.

وقد اطلع أبو شنب السياسي الباكستاني البارز على ما تقوم به دولة الإحتلال من ممارسات قمعية في المدينة المقدسة وكافة الأراضي الفلسطينية يثبت تنصل حكومة الإحتلال التام من أي التزام بالقانون الدولي.

وبين السفير أبوشنب أن المجتمع الدولي يجب أن يكون له وقفة جادة أمام التعسف الإسرائيلي ومحاولات تغيير الوقائع على الأرض. مؤكدا ً أن "الخطر على القدس والأقصى كبير".

من جانبه أكد السيد أوان أن باكستان دائما ً موقفها هو مساندة فلسطين. مؤكدا ً "نحن ننظر إلى نضالكم على أنه مشروع وحتمي في وجه الإحتلال الإسرائيلي الذي يقوم على اغتصاب حقوق الغير".

وشدد السيد أوان على أن "اليوم الذي سيذهب فيه الباكستانيون للقدس قريب لزيارة أهلنا الفلسطينيين هناك". معتبرا ً المساعي الفلسطينية لتحقيق الإستقلال شرعية وصحيحة.

وشرح أبوشنب للمسؤول الباكستاني الرفيع ما تقدم به الرئيس عباس في المؤتمر الدولي حول القدس الذي انعقد في الدوحة مؤخرا ً مبينا ً الدور المطلوب دوليا ً في المرحلة القريبة القادمة.

وفي الشأن الداخلي الفلسطيني جرى الحديث عن نتائج لقاءات الإطار القيادي المؤقت لتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية الذي عقد مؤخرا في القاهرة، وجهود المصالحة الداخلية.

وأكد سفير فلسطين على أهمية التركيز على القضية الفلسطينية في ظل تصاعد الأحداث في الشرق الأوسط وتفاصيل الحراكات العربية والتشديد على اعتبار قضية فلسطين هي القضية المركزية الأولى لشعوب الشرق الأوسط.