الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المنخفض الجوي يترك آثاراً من الدمار على مدارس غرب غزة

نشر بتاريخ: 04/03/2012 ( آخر تحديث: 04/03/2012 الساعة: 18:04 )
غزة -معا- ترك المنخفض الجوي الذي ضرب الأراضي الفلسطينية سيما قطاع غزة أثاراً من الدمار في مدارس غرب غزة, وقد كان النصيب الأكبر من هذا الدمار لمدرسة أحمد شوقي الثانوية للبنات، ففي مدرسة أحمد شوقي "كان لمديرية التربية والتعليم جولة فيها لرؤية الأماكن التي لحقت بها الضرر نتيجة المنخفض، حيث أن المدرسة تضررت بشكل كبير وتحول المعرش الذي كان يقي الطالبات من حر الصيف وتساقط الأمطار إلى مكان مدمر بسبب المنخفض الجوي الذي ضرب المنطقة لا سيما الجزء الغربي منه فأصبح المعرش لا معالم له بعد هذا المنخفض".

وقال أ.عبد القادر أبوعلي مدير التربية والتعليم غرب غزة أن وزارة التربية والتعليم العالي أعلنت حالة الطوارئ في قطاع غزة نتيجة الأحوال الجوية العاصفة التي يشهدها القطاع، وأضاف "أن أكثر ما لفت انتباهنا هو مشاهدتنا لتلك المعرش الذي بات مدمراً بالإضافة إلى بعض الغرف الصفية في مدارس غرب غزة وسقوط الأبواب جراء المنخفض".

احد الآذنة العاملين في المدرسة روى لموقع مديرية التربية والتعليم غرب غزة ما حصل فقال:"رياح شديدة مصحوبة بسقوط أمطار شديدة تكونت في لحظات وضربت المكان".

هذا ويعتبر المنخفض الجوي الذي ضرب قطاع غزة والأراضي الفلسطينية من أقوى المنخفضات الذي ضربت القطاع والمنطقة بشكل عام, وقد تعطلت بسببه كافة مناحي الحياة وأعلنت نتيجته وزارة التربية والتعليم العالي عن تعليق الدراسة نتيجة الأحوال الجوية السيئة.