الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بدء اجتماعات اللجنة الفنية الزراعية الفلسطينية الاردنية

نشر بتاريخ: 05/03/2012 ( آخر تحديث: 05/03/2012 الساعة: 12:43 )
رام الله- معا- بدأت أمس اجتماعات اللجنة الفنية الزراعية الفلسطينية الاردنية في وزارة الزراعة الاردنية برئاسة الدكتور أحمد مجدلاني وزير الزراعة في السلطة الوطنية الفلسطينية و وزير الزراعة في المملكة الاردنية الهاشمية أحمد آل خطاب .

وتأتي الاجتماعات بهدف تفعيل التعاون المشترك في المجال الزراعي بين البلدين الشقيقين وبحث سبل تطويرها،وتسهيل انسياب السلع الاردنية وتأتي الاجتماعات.

وتم الاتفاق على التعاون في أكثر من جانب خصوصاً في مجال صحة النبات ومشكلة التسويق والمراكز الحدودية والثروة الحيوانية بالاضافة الى التعاون الفني للاستفادة من التجربة الاردنية في مجال السياسات الزراعية والتعاون المشترك في المشاريع الثنائية.

وأشار مجدلاني الى أن الجانب الفلسطيني أبدى رغبته الاستفادة من التجربة الاردنية في مجال تطوير الاراضي المرتفعة وتقنيات الحصاد المائي، مبينا أنه سيتم توقيع اتفاقية التعاون في ختام المباحثات بين الطرفين يوم غد الثلاثاء.

وخلال الزيارة قام الوزير الدكتور احمد مجدلاني بجولة استطلاعية بمرافقة الوفد المرافق في المركز الوطني للبحث والارشاد الزراعي تم خلاله لقاء مع مدير المركز الدكتور فيصل العواودة والاطلاع على مرافق المركز والتجربة الاردنية في مجال البحث والارشاد الزراعي كذلك زيارة مؤسسة الاقراض الزراعي والتقاء مديرها المهندس توفيق الحباشنة والاطلاع على التجربة الاردنية في مجال الاقراض وتمويل مشاريع زراعية مختلفة .