الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية خان يونس تبحث مع مديرة برنامج البطالة في وكالة الغوث تنفيذ مشروع متنزه إقليمي في الأراضي المحررة

نشر بتاريخ: 09/12/2006 ( آخر تحديث: 09/12/2006 الساعة: 12:33 )
خان يونس- معا- بحث الدكتور فايز أبو شمالة رئيس بلدية خان يونس,اليوم السبت, سبل تنفيذ مشروع متنزه إقليمي جنوب غرب خان يونس, في الأراضي المحررة, المنوي إقامتها على نطاق ( 400 ) دونم تقريباً, مع" فرانسواز جاكوب " مديرة برنامج البطالة في وكالة الغوث, ورئيس سلطة الأراضي فريح أبو مدين.

وكانت جاكوب وأبو مدين قد زارا مقر البلدية, اليوم السبت, بمشاركة فؤاد الفقعاوي مساعد مدير عمليات الوكالة بالجنوب, وماهر صافي نائب مدير برنامج البطالة بالوكالة, حيث كان في إستقبالها إضافة إلى د. أبو شمالة المهندس محمد الأغا مدير البلدية, وسعيد الأسطل رئيس قسم العلاقات العامة.

ووضع أبو شمالة الوفد الضيف في صورة المعاناة المادية التي ألمت بالبلدية جراء الأوضاع السياسية والإقتصادية العامة, التي تعصف بأبناء شعبنا وتأثيراتها المختلفة على المواطنين وتوابعها على خدمات البلدية التي تعتمد على ما تقوم بتحصيله من المواطنين, على حد تعبيره.

وثمن أبو شمالة موافقة رئيس سلطة الأراضي, لتخصيصه قطعة الأرض للغرض المنشود.

هذا وأشادا بدور مدير برنامج البطالة في الوكالة الساعي لتنفيذ المشروع النابع من حاجة السكان لمثل هذه المشاريع وحسن إستغلال الأراضي والمحررات بشكل أفضل بما يتناسب وحاجة البلدية والمجتمع المحلي, مضيفاً, أن البلدية ستسخر كافة إمكانياتها المتاحة من أجل تنفيذ المشروع ومتابعته ورعايته عبر العمال والفنيين والمختصين وذلك بالتعاون مع وكالة الغوث .

وبدوره تطرق أبو مدين إلى الإجراءات الفنية المتبعة في تخصيص قطعة الأرض والتي تدخل ضمن نطاق بلدية خان يونس, بغرض انشاء المشروع والذي سيقام بجوارها متحف وقاعة مؤتمرات دولية، مبيناً أن هذه المشاريع يمكن أن تفتح مجالاً واسعاً أمام التنمية والتقدم للرقي بواقع خان يونس التي تعتبر من أهم المدن الفلسطينية في قطاع غزة .

وإستعرض أبو مدين مع الوفد الضيف وإدارة البلدية موقع الحديقة ومساحتها على الخرائط الفنية التي أصدرتها البلدية لدراسة المشروع بشكل معمق.

ومن جانبها أكدت السيدة جاكوب أنها وبمجرد الإنتهاء من إجراءات التخصيص، ستشرع بالإتصال لوضع الخطط والخرائط والتصميمات اللازمة للمشروع، وستقوم بتجنيد الدعم المادي عبر توصلها مع المانحين من أجل تحقق المشروع خلال الفترة المقبلة وذلك إيماناً منها بأهمية مساندة ومساعدة الشعب الفلسطيني في شتى المجالات.