الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجامعة الإسلامية تنظم محاضرة للطالب الجامعي عن الصحة النفسية

نشر بتاريخ: 09/12/2006 ( آخر تحديث: 09/12/2006 الساعة: 14:08 )
غزة- معا- أكد مختصو التربية في الجامعة الإسلامية على ضرورة أن تشتمل مساقات الجامعة موضوعات تتعلق بالصحة النفسية كخطوة لتفعيل الصحة النفسية والإرشاد الاجتماعي داخل الجامعة، إضافة إلى عقد سلسلة ندوات تعالج المشكلات والقضايا النفسية التي تهم طلبة الجامعة.

وبين المختصون أهمية إقامة مركز للإرشاد والصحة النفسية في الجامعة، والعمل المتواصل لتفعيل وحدة الإرشاد النفسي والاجتماعي في الجامعة.

وكانت وحدة الجودة بالشؤون الأكاديمية بالتعاون مع قسم الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي بكلية التربية بالجامعة الإسلامية قد نظما محاضرة علمية حول الصحة النفسية للطالب الجامعي.

من جانبه أكد الدكتور عليان الحولي مساعد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية ورئيس وحدة الجودة, على أهمية الصحة النفسية للطالب الجامعي، ودورها في الارتقاء بمستواهم المعرفي، وخاصة مع ازدياد الضغوط النفسية التي يعاني منها الطلبة في ظل الظروف الصعبة التي يمرون بها.

وتحدث الدكتور سمير قوتة رئيس قسم الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي عن أهم الأمراض والمشكلات النفسية التي قد يتعرض إليها الطالب الجامعي، وسبل التغلب عليها، وأوضح دور الإرشاد النفسي والتأهيل التربوي في ذلك.

بدوره، ذكر الدكتور عاطف الأغا عضو هيئة التدريس بقسم الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي بكلية التربية- أن الصحة النفسية عملية تبادلية تقع في الأغلب على عاتق الأستاذ الجامعي، ودعا إلى ضرورة مراعاة الجوانب النفسية للطلبة، إنطلاقاً من كون المدرس إنساناً يتفهم مستويات الطلبة النفسية والذهنية.