السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تأجلت للسبت القادم : محكمة عسكرية فلسطينية تنظر في لائحة اتهام ضد تسعة متهمين بقتل الضابط الموسى

نشر بتاريخ: 09/12/2006 ( آخر تحديث: 09/12/2006 الساعة: 14:31 )
غزة - معا - تم تأجيل جلسة المحاكمة العسكرية للمتهمين بحادثة قتل الرائد محمد الموسى، قائد جهاز الاستخبارات العسكرية في غزة، للسبت القادم وذلك لتغيب المتهمين التسعة.

وكانت الجلسة قد عقدت في تمام العاشرة من صباح اليوم السبت، وسط حراسة امنية مشددة في مقر السرايا الحكومي وسط مدينة غزة، برئاسة العميد رسمي عبد الرحمن وعضوية كل من الرائد أكرم الغول والرائد باسل الجعفراوي والرائد سليمان ابو عمرة والرائد سليمان النجار، وبحضور هيئة الادعاء العام المكونة من الرائد جمال شامية والرائد جمال ناجي والنقيب ايمن الغلاييني وكاتب المحكمة الرقيب أول فاطمة النجار.

وكانت هيئة الادعاء العام قد قدمت لائحة اتهام وتبليغ ضد تسعة متهمين بحادثة القتل جميعهم من عناصر القوة التنفيذية التابعة لوزارة الداخلية الفلسطينية، حيث لم يحضر أياً منهم المحاكمة، ما أدى إلى تاجيلها للسبت القادم إلى حين قيام النيابة العسكرية والادعاء العام بتبليغهم للمرة الثانية وذلك حسب الاصول القانونية.

وأكدت مصادر أن التبليغ الاول تم بعلم وزير الداخلية سعيد صيام وتسلمه المتهمون التسعة عن طريق مندوب القوة التنفيذية، ولكنهم لم يحضروا للمحاكمة ولم يلتحقوا بالجلسة الاولى.

وتضمنت لائحة الاتهام اربعة اتهامات وهي الاشتراك في القتل المقصود للرائد الموسى، الاشتراك في الشروع بالقتل المقصود لمرافقه عيسى أبو النصر، الاشتراك في السرقة بالاكراه، والاشتراك في تأليف جمعية بقصد ارتكاب جنايات على الناس والاموال.

وكان الموسى قد قتل بالرصاص في السادس من آب/ اغسطس الماضي في جباليا شمال قطاع غزة.